Friday 01/11/2013 Issue 15009 الجمعة 27 ذو الحجة 1434 العدد

قمة بين البرازيل والأرجنتين تلوح في الأفق في كأس العالم للناشئين

دبي - رويترز:

تلوح في الأفق قمة لاتينية بين البرازيل والأرجنتين قبل نهائي كأس العالم تحت 17 عاما لكرة القدم بالإمارات إن تمكن العملاقان من اجتياز دور الثمانية. وتلتقي البرازيل مع المكسيك اليوم الجمعة الذي سيشهد أيضا لقاء هندوراس مع السويد بينما تلتقي الأرجنتين مع ساحل العاج وأوروجواي مع نيجيريا غدا السبت.

وتبدو فرصة البرازيل كبيرة في مواصلة التقدم بالمسابقة بعد النتائج الرائعة التي حققها الفريق الفائز باللقب ثلاث مرات والذي يتقاسم الرقم القياسي في عدد مرات التتويج مع نيجيريا. وأنهت البرازيل الدور الأول بعلامة نجاح كاملة وبنتائج كبيرة إذ فازت على سلوفاكيا والإمارات 6-1 وعلى هندوراس 3-صفر فيما تغلبت على روسيا بطلة أوروبا في دور الستة عشر 3-1.

وقال الكسندر جالو مدرب البرازيل إن طموح فريقه هو بلوغ النهائي والمنافسة على اللقب لكنه يحترم جميع الفرق. وسيغيب هدافا الفريق بوسكيليا وجوستافو عن البرازيل بسبب الإيقاف لكنها تمتلك مجموعة كبيرة من اللاعبين الواعدين مثل ناثان وموسكيتو. ولن تكون المكسيك المدافعة عن اللقب منافسا سهلا بعدما أثبتت قوتها وفازت 2-صفر على إيطاليا في دور الستة عشر.

وتأهلت الأرجنتين - التي لم تحرز اللقب من قبل - إلى دور الثمانية بعد فوزها 3-1 على تونس بينما تفوقت ساحل العاج 2-1 على المغرب. وستكون المواجهة قوية أيضا بين أوروجواي ونيجيريا بعدما فاز الفريق القادم من أمريكا الجنوبية 4-2 على سلوفاكيا فيما تفوق ممثل أفريقيا القوي على إيران 4-1 في دور الستة عشر. وفي العين ستلتقي هندوراس مفاجأة البطولة مع السويد.

موضوعات أخرى