Friday 01/11/2013 Issue 15009 الجمعة 27 ذو الحجة 1434 العدد

نواف بن فيصل: التكريم أقل ما يقدم لمن بذل .. والمسؤوليات مضاعفة

اللجنة الأولمبية تكرم الرؤساء والأعضاء السابقين في الاتحادات الرياضية

كتب - زيد السباعي:

كرمت اللجنة الأولمبية العربية السعودية، أمس، رؤساء وأعضاء مجالس إدارات الاتحادات الرياضية السابقين في مركز الملك فهد الثقافي بالرياض.

وألقى سمو الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير نواف بن فيصل في بداية الحفل كلمة، رحب فيها بالحضور، شاكرا لهم تلبية الدعوة لحضور حفل تكريم الشخصيات الرياضية التي خدمت وطنها خلال الدورة الأولمبية السابقة، وقال: «عودتنا قيادتنا الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين -أيده الله- وسمو ولي عهده الأمين -يحفظه الله- على الوفاء والشكر والتقدير لمن أعطى.. فشكرا لكافة الإخوة والزملاء الذين غادرونا إلى مواقع أخرى يواصلون فيها شرف خدمة الوطن وهو أمر تفرضه سنة الحياة على الجميع.

وتابع الأمير نواف بن فيصل قائلا: «إنني وفي يوم الوفاء أستذكر الكثير من الإنجازات التي حققها أبطالنا الرياضيون ورفعوا خلالها راية بلادهم خفاقة في الكثير من المحافل القارية والدولية، التي لم تكن لتتحقق لولا تضافر الجهود، مؤكدا أن المرحلة التي تعيشها الرياضة الوطنية وما ينتظرها من استحقاقات، تلقي على عاتقهم جميعا مسئوليات مضاعفة على كافة المستويات.

وأكد الأمير نواف بن فيصل أن الحاجة للمكرمين لم تنته بمجرد نهاية عملهم في الاتحادات الرياضية وقال: «انتهاء دور المكرمين اليوم في الاتحادات الرياضية التي خدموا من خلالها وطنهم خلال السنوات الماضية لا يعني أن الحاجة لهم قد انتهت، بل الحقيقة هي أن أدواركم قد تغيّرت، فمنكم من سنحتاج لخبراته في مجالات شبابية ورياضية أخرى، ومنكم من سيستعان به للخدمات الاستشارية التي من الصعب أن يقوم بها غيركم بعدما اكتسبتم خبرات لها قيمة كبيرة جدا».

ثم كرم الأمير نواف بن فيصل رؤساء الاتحادات الرياضية السابقين بتسليم الدروع التذكارية عليهم، ثم كرم أعضاء مجالس إدارات الاتحاد الرياضية السابقين ثم التقطت صورة جماعية للرئيس العام لرعاية الشباب مع رؤساء الاتحادات الرياضية، ثم تناول الجميع طعام العشاء المعد بهذه المناسبة.

مسؤولون يثمنون التكريم ويعدون بالمزيد من البذل

هذا و اعتبر الأمير طلال بن بدر رئيس اتحاد كرة السلة السابق أن التكريم امتداد لمن سبقوه في الرئاسة العامة لرعاية الشباب في الوفاء للرياضيين والوقوف معهم معنويا وشكرهم.

وقال: «الجميع يقدر هذه الوقفات للأمير نواف لأن الدور الذي قام به المكرمون كبير من خلال خدمتهم للرياضة السعودية ونقدم شكرنا لمن أعطانا الفرصة لخدمة الرياضة السعودي وشباب الوطن ونقدم شيئا يسير لما قدمه الوطن لنا».

في حين قال الأمير نواف بن محمد رئيس اتحاد العاب القوى أن تكريم اليوم هو عمل ممتاز وخطوة وأمر يثلج الصدر ويدفع كل من يعمل في الرياضة لبذل مزيد من الجهد، مشيدا بهذه الخطوة من اللجنة الأولمبية العربية السعودية.

وأضاف: «لدينا عمل كبير في المستقبل، حيث سنعمل على برامجنا حتى عام 2020 وليس عام عام 2016، سواء كنا موجودين أم لا مطالبا الإعلام بمتابعة الاتحادات وعملها والانتقاد للصالح العام وليس للتجريح.

وقدم رئيس الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية الأمير سلطان بن بندر الفيصل شكره وتقديره للأمير نواف فيصل تجاه الخطوة الرائعة بتكريم رؤساء الاتحادات السابقين، مبينا أن ذلك يعد أمرا إيجابيا لشكر من خدموا رياضة الوطن خلال الفترة الماضية.

وكشف عن إقامة رالي في مدينة جدة وأيضا رالي في مدينة نجران خلال الفترة المقبلة، مشيرا سموه إلى أنهم على تواصل في الفترة الحالية مع عدد من الشركات لرعاية الاتحاد.

موضوعات أخرى