Saturday 02/11/2013 Issue 15010 السبت 28 ذو الحجة 1434 العدد

افتتاح مؤتمر إصابات الملاعب وطرق العلاج والوقاية بمنطقة جازان

جازان - عبده سيد:

افتتح أمس الأول مساعد مدير عام صحة جازان الدكتور عواجي النعمي مؤتمر «الطب الرياضي وإصابات الملاعب» والمقام بقاعة المؤتمرات بإدارة التدريب الأبتعاث بالمدينة السكنية بمستشفى الملك فهد ، والذي يأتي بمشاركة كل من الرئاسة العامة لرعاية الشباب وإدارة التربية والتعليم بجازان، وذلك بمشاركة 257 طبيباً وأخصائياً وحكماً ومدرساً رياضياً.

وأشار الدكتور العواجي بأن صحة جازان أقامت هذا المؤتمر إيمانا منها بالدور التثقيفي الصحي الملقى على عاتقها والذي سيكون له الدور الكبير في نشر الوعي بالإصابات الرياضية وإصابات الملاعب وكيفية التعامل معها.

وأوضح المشرف على المؤتمر الأخصائي حسين حداد، بأن المؤتمر يهدف الى تثقيف العاملين في المجال الصحي و الرياضي بأهمية الطب الرياضي وكيفية التعامل مع الإصابات الرياضية، ودور الجهاز الطبي في الفريق الرياضي.

من ناحية أخرى أكد أستاذ جراحة المفاصل وإصابات الملاعب الرياضية بجامعة الملك سعود المشرف على كرسي أبحاث جراحة العظام الدكتور فوزي الجاسر، بأن من أهم الأسباب التي تزيد من نسبة حصول إصابات الملاعب هي بيئة اللاعب والملعب والغذاء والاستعداد والمدرب. وأكد الدكتور الجاسر بأنه يمكن الحد من إصابات الملاعب بالتثقيف ونشر الوعي عن طب وإصابات الملاعب.