Saturday 02/11/2013 Issue 15010 السبت 28 ذو الحجة 1434 العدد

تنظمه جمعية البر الخيرية ببريدة لمدة يومين.. د. المطلق خلال المؤتمر الصحفي:

700 جمعية خيرية على مستوى المملكة ستشارك بالملتقى الثالث للجمعيات الخيرية

بريدة - عبدالرحمن التويجري/تصوير - طارق الناصر:

أكد مدير عام الشئون الاجتماعية بمنطقة القصيم الدكتور فهد بن محمد المطلق رئيس اللجنة العليا للملتقى الثالث للجمعيات الخيرية بالمملكة خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد مؤخراً بمقر جمعية البر الخيرية بمدينة بريدة (بر) بمناسبة الملتقى الثالث للجمعيات الخيرية بالمملكة تحت شعار «العمل الخيري والمتغيرات الاجتماعية» والذي سيقام بمركز الملك خالد الحضاري بمدينة بريدة في الفترة 6ـ7 محرم 1435هـ بتنظيم من قبل جمعية البر الخيرية ببريدة, أن الملتقى يحظى باهتمام من سمو أمير المنطقة صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز.. مشيراً إلى أن أمير المنطقة يضع العمل الاجتماعي والخيري في قائمة إهتمامه, مبيناً أن الدعم بالتوجيه والتواصل والتعامل مع الحالات الإنسانية والاحتياج أو الشفاعة.

وأوضح أن الملتقى محل عناية سموه بدءًا من الفكرة وحتى هذه اللحظة بمتابعة كافة تفاصيل الإعداد للملتقى والذي سيكون عرساً ومحل فخر للمنطقة باحتضانها لرواد العمل الخيري, لافتاً أن الملتقى سيحتضن أكثر من 800 من منسوبي الجمعيات الخيرية والمؤسسات الخيرية الأهلية ورؤساء الجمعيات بالمملكة بمعدل 700 جمعية رجالية ونسائية, مشيراً إلى ثقة وزارة الشئون الاجتماعية بجمعية البر الخيرية بمدينة بريدة والمنبثق من الثقة بأهل القصيم المجتمع الحي والمعطاء والناشط في العمل الخيري المتميز لتنظيم الملتقى.. وبيّن د. المطلق أن أوراق العمل ستطرح في الجلسات والتوصيات سترفع للوزارة آملين أن تكون مفيدة وواقعية.

وبيّن الدكتور محمد بن عبدالعزيز الثويني مدير عام جمعية البر الخيرية ببريدة (بر) وعضو وأمين الملتقى خلال المؤتمر أن اللجان العليا واللجنة المنظمة أستعدت قبل أربعة أشهر عبر 18 اجتماع رسم من خلالها منظومة عمل متكاملة ومنظّمة ستخرج لنا ملتقى متميز تنظيماً وإعداداً بإذن الله, مبيناً أن الموقع الإلكتروني يتم خلاله التسجيل والتنظيم وفق أحدث لغات التواصل مع كافة المعنيين بالملتقى, مشيراً لتحوّل العمل الخيري للاستثمار بالإنسان وتطوير كافة المنتسبين بالعمل الخيري، مؤكداً أن جمعية البر لن تقدم من حساباتها المالية أي دعم للملتقى، لافتاً إلى أن اختيار عنوان الملتقى جاء بعد عقد ورشة عمل لـ50 مهتماً ومتخصصاً بالعمل الخيري حيث تم اختيار العنوان التالي للملتقى «العمل الخيري والمتغيرات الاجتماعية»، مبيناً أنه سيصاحب الملتقى معرض لإبراز دور العمل الخيري.

وأشار الأستاذ منصور بن عبدالرحمن الشريدة المدير التنفيذي للملتقى أن اللجان أنهت مراحل متقدّمة من أعمالها ويجري مباشرة الصرف على متطلبات العمل وتوقيع العقود وتكليف رؤساء اللجان والعاملين بالملتقى وإعداد البرامج والفعاليات وتحضير الميزانية التقديرية ومتابعة آلية التنفيذ, كما أوضح أن هناك لجنة نسائية متخصصة تعنى باستقبال المشاركات ومتابعة أوراق العمل أثناء التنفيذ وتنظيم الدورات وورش العمل والتواصل مع المحاضرات والمدربات.

وأكد على أهمية دور الإعلام فهو الشريك الرئيس والذي سيخدم العمل الخيري بالمملكة, مثنياً على كافة الإعلاميين الحاضرين لهذا المؤتمر وكافة الوسائل الإعلامية ودروها في النهوض بأدوات العمل الخيري التي تسعى لتقديم الخدمة الاجتماعية بكافة أشكالها للمواطن السعودي.