Saturday 02/11/2013 Issue 15010 السبت 28 ذو الحجة 1434 العدد

آل سعيد يثمن جهود حكومة خادم الحرمين في موسم حج هذا العام وخلوه من الأمراض الوبائية والمحجرية

مسقط - أحمد القرني:

ثمن صاحب السمو السيد فهد بن محمود آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء في سلطنة عمان جهود حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز «حفظه الله» في موسم حج هذا العام وخلوه ولله الحمد من الأمراض الوبائية والمحجرية. وقال إن ما قدمته المملكة من خدمات صحية جليلة لضيوف الرحمن في مكة المكرمة والمدينة المنورة والمشاعر المقدسة يعتبر عملاً جباراً وكبيراً.

جاء ذلك خلال استقباله معالي وزير الصحة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة وعدد من وزراء الصحة المشاركين في اجتماع اللجنة الإقليمية لمنظمة الصحة العالمية لإقليم شرق المتوسط في دورتها الستين التي تستضيفها السلطنة حالياً.

ورحب آل سعيد بالضيوف، مشددا على أهمية هذا الاجتماع الذي يعكس الجهود المشتركة للدول الأعضاء في حفظ واستخدام النظم الطبية الحديثة ومكافحة الأوبئة وتبادل المعلومات بين الدول بما يخدم المصالح المشتركة للجميع ،وذلك من أجل مواجهة متطلبات هذا القطاع.

كما استعرض سموه التحديات التي تعترض مسار القطاع الصحي وما يتطلبه ذلك من مزيد التعاون بين الدول، مع أهمية تكثيف الوعي الصحي.

وقد تناول الحديث خلال المقابلة بحث سبل تنمية وتقوية النظم الصحية القائمة على الرعاية الصحية الأولية في بلدان الإقليم ، وتبادل المعلومات ووجهات النظر حول كيفية جعل السياسات والبرامج الصحية أكثر فاعلية إلى جانب تبادل الكفاءات والخبرات ودعمها لكي تؤدي رسالتها المناطة بها.

موضوعات أخرى