Saturday 02/11/2013 Issue 15010 السبت 28 ذو الحجة 1434 العدد

بعد تأكيد «فيفا» إقامة اللقاء بالقاهرة

منتخب غانا يحدد 18 نوفمبر موعداً لوصوله لمواجهة مصر

القاهرة - مكتب الجزيرة - طارق محيي:

أعلن الاتحاد الغاني لكرة القدم عبر موقعه الرسمي على الشبكة العنكبوتية، عن أن منتخب «البلاك ستارز» سيصل إلى القاهرة يوم 18 نوفمبر، قبل 24 ساعة من مواجهة الإياب أمام نظيره المصري والمحدد لها 19 من نفس الشهر على ملعب الدفاع الجوي، في المرحلة الفاصلة من التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2014 بالبرازيل.

يأتي ذلك بعدما أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» رسمياً عن موافقته على استضافة مصر مباراة الإياب في الجولة الفاصلة بتصفيات كأس العالم أمام غانا في القاهرة رغم المخاوف الأمنية التي أبدها الجانب الغاني بسب بالظروف التي تمر بها مصر، وهو ما جعل الجانب الغاني يطلب بنقل المباراة خارج مصر لتقام على «ملعب آمن» على أرض محايدة لكن «فيفا» رفض بعدما تلقى الخطابات الأمنية والحكومية من الجانب المصري.

وأضاف الاتحاد الغاني عبر موقعه: إن منتخب غانا سيدخل في معسكر مغلق بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا اعتبارًا من يوم 11 نوفمبر، ويستمر لمدة أسبوع بناء على رغبة المدير الفني للفريق كويسي أبياه، قبل أن تصل بعثة منتخب غانا مطار القاهرة يوم 18 لتجري تدريباً واحداً على ملعب المباراة. وكان منتخب غانا قد ألحق بنظيره المصري هزيمة تاريخيه ثقيلة بنتيجة 6 ـ 1 في مباراة الذهاب منتصف أكتوبر الماضي، وهو ما جعل المنتخب الغاني يقترب بنسبة كبيرة جداً من التأهل لكأس العالم للمرة الثالثة على التوالي.

موضوعات أخرى