Sunday 03/11/2013 Issue 15011 الأحد 29 ذو الحجة 1434 العدد

القوات الإسرائيلية تقتحم محافظة الخليل وتصيب العشرات بالاختناق

القيادة الفلسطينية: لن نتردد في الدفاع عن أرض الوطن

الخليل - رام الله - غزة - رندة أحمد - الجزيرة - واس:

أعلنت اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية أن القيادة الفلسطينية سوف تقوم بعدد من الخطوات خلال الأيام المقبلة لمواجهة الهجمة الاستيطانية الإسرائيلية، ولحماية المصالح الوطنية الفلسطينية، ومنع تحوُّل العملية السياسية إلى مسيرة متعثرة وعاجزة عن تحقيق أهدافها.

وأكدت اللجنة التنفيذية في بيان صدر في ختام اجتماعها برئاسة الرئيس محمود عباس بمقر الرئاسة برام الله أن القيادة الفلسطينية لن تتردد في اتخاذ جميع الإجراءات الكفيلة بالدفاع عن أرض الوطن وحقوق دولة فلسطين التي صارت عضواً في مجموعة الأمم داخل منظمة الأمم المتحدة.

في غضون ذلك أُصيب عشرات الفلسطينيين اليوم بحالات اختناق من جراء إطلاق جنود الاحتلال الإسرائيلي الغاز المسيل للدموع صوب منازل الأهالي في بلدة بيت عوا جنوب غرب الخليل.

وأفادت مصادر أمنية في الخليل أن قوات الاحتلال أطلقت بشكل عشوائي ومفاجئ قنابل الغاز المسيل للدموع صوب منازل الفلسطينيين في البلدة؛ ما تسبب في حالات اختناق وإغماء لعدد من الأهالي.

إلى ذلك داهمت قوات الاحتلال أحياء عدة في مدينة الخليل، ونصبت العديد من الحواجز العسكرية على مدخلها الشمالي، ومدخل بلدة اذنا غربًا، ومخيم الفوار جنوبًا، وبلدتي الشيوخ وسعير شمال شرق الخليل، وعلى جسر حلحول شمالاً، وعملت خلالها على تفتيش المركبات والتدقيق في بطاقات الأهالي.

موضوعات أخرى