Monday 04/11/2013 Issue 15012 الأثنين 01 محرم 1435 العدد

جمعية أسرة تنظم حملة حج للعرسان

بريدة - طارق الناصر:

نظمت جمعية أسرة للزواج والرعاية الأسرية ببريدة، حملة حج خاصة بالعرسان الجدد (مدفوعة الثمن من إحدى الحملات الخيرية)، شارك فيها أكثر من 110 شباب وشابة، بإشراف المدير العام للجمعية الدكتور محمد بن عبد الله السيف وعدد من المرشدين والمرشدات.

هذا وقد قُدم للمشاركين في الحملة العديد من البرامج الشرعية والتربوية والأسرية والاجتماعية، ابتدأت بجلسة إيمانية عن الحج مع الدكتور محمد السيف، ثم دورة عن الاستقرار الأسري للمدرب أ. عبد الرحمن القرعاوي، وفي يوم العيد أقامت إدارة الحملة حفل معايدة للحجاج بفقرات متنوعة شارك فيها كلٌّ من الدكتور سليمان العلي المدرب المعروف والدكتور عبد العزيز الأحمد والمهندس عبد العزيز السلوم، ومن الغد استمتع المشاركون في الحملة بلقاء ثري عن الفروق بين الزوجين مع المهندس: عبد العزيز السلوم، فيما ألقى الدكتور سليمان العلي نصائح للعرسان.

وقد كان للقسم النسائي في الحملة جهود واضحة وملموسة في طرح برامج نوعية تهتم بدور الزوجة في بناء الأسرة، ومنها لقاءٌ عن الاستقرار الأسري في الحياة ودورة التعامل مع الخلافات الزوجية، ولقاءٌ تدريبي عن الحوار الزوجي للأستاذة حصة العبد اللطيف، ومحاضرة بعنوان: كيف تحج القلوب؟، ولقاء تدريبي بعنوان: (ليس الذَّكر كالأنثى) قدمتهما هدى الناصر، وبرنامج وقفات مع آيات الحج للدكتورة رقية المحارب الداعية المعروفة، ومحاضرة وقفات مع سورة النور للأستاذة بدرية الراجحي. وقد اختتمت الحملة بتكريم للعاملين في الحملة الذين بذلوا وتعبوا من أجل إنجاحها.