Monday 04/11/2013 Issue 15012 الأثنين 01 محرم 1435 العدد

«5500» مستفيد من برامج تنمية الخبر «رقي» خلال عام

الخبر - سلمان الشثري:

اختتمت لجنة التنمية الاجتماعية بالخبر «رقي» برامجها لعام 1434هـ بعد أن قدمت حزمة من البرامج والفعاليات لأهالي الأحياء التابعة لها، والتي استفاد منها نحو «5500» من الأهالي بمختلف الفئات العمرية، فيما ركزت اللجنة على الجانب التأهيلي وتدريب الشباب وصقل مواهبهم ودعم حاجاتهم في حياتهم الدراسية والعملية وتنمية الذات، كما فعّلت جانب العلاقات الاجتماعي بين الأهالي بعدة برامج كان أبرزها ملتقى إقامته في حي العقربية استفاد منه نحو «4000» من أهالي الأحياء، كما تضمنت البرامج ملتقى استهدف من خلاله الأجداد، في حين تم إعداد سلة رمضانية وزعت على 450 أسرة بالخبر.

وأكد المهندس أديب الزامل، رئيس لجنة التنمية الاجتماعية بالخبر «رقي» بأن البرامج شملت كافة فئات المجتمع من الأبناء والطلاب إلى الآباء والمتقاعدين والأجداد، وتم خلال العام تكثيف الدورات التدريبية وتأهيل الشباب بما يتناسب مع حاجاتهم، كما أقامت اللجنة حوارات شبابية للتعرف على مطالبهم واحتياجاتهم.

وأشار الزامل إلى أن اللجنة أعدت خطة للعام القادم تتضمن برامج متنوعة، وتهدف إلى تنمية مواهب الشباب والفتيات وبرامج للفئات الأخرى من الأهالي تتناسب مع احتياجاتهم. لافتاً إلى أن «رقي» يتبع لها عدة أحياء هي حي العقربية والعليا والخبر الشمالية ومدينة العمال، وهي ذات كثافة سكانية عالية، تحتاج إلى المزيد من العمل وأيضا الدعم.