Monday 04/11/2013 Issue 15012 الأثنين 01 محرم 1435 العدد

في الجولة الثانية للفرسان الهواة

فرسان ينبع يحصدون العلامة الكاملة لنهائي دوري الفارس الأمير بدر بن محمد

ينبع - الجزيرة:

اختتمت على ميدان مركز فروسية ينبع الصناعية منافسات الجولة التأهيلية الثانية لدوري الفارس الأمير بدر بن محمد بن سعود الكبير للفرسان الهواة بمناطق المملكة في موسمه السادس، وشهدت الجولة مشاركة 37 فارساً في ثلاثة مستويات (مبتدئ، متوسط، متقدم) وأسفرت المنافسات عن حجز جميع الـ 9 بطاقات المؤهلة لنهائي الدوري في الرياض، حيث أحرز الفارس سمير نعمة الله بخاري البطاقة الأولى في المستوى المتقدم بعد جولة ترجيحية مع صاحب المركز الثاني الفارس عبدالعزيز علي السهلي بينما نال المركز الثالث الفارس أحمد المساوى، وشهد هذا الشوط مشاركة الفارسين إسلام عبدالعزيز من مصر جروين فاندر بيرق من هولندا وحقق الأخير المركز الرابع.

وفي منافسات المستوى المتوسط حددت هوية البطاقات الثلاث بعد جولة ترجيحية بين أربعة فرسان انتهت بتحقيق محمد الأحمدي المركز الأول، وذهب المركز الثاني للفارس أنور جلي، والثالث الفارس البراء جلي.

وتمكن الفارس مراون الشريف من تحقيق المركز الأول والبطاقة الأولى في المستوى المبتدئ، فيما حل في المركز الثاني الفارس مازن الخيبري والثالث للفارس أنمار سندي.

وأبدى بطل المستوى المتقدم الفارس سمير بخاري اعتزازه بتحقيق المركز الأول وتأكيد المشاركة في النهائي، وقال: «وفقت بفضل الله في المشاركة وحققت الهدف الذي كنت أبحث عنه وهو المشاركة في نهائي الدوري الذي بات الداعم الأول لفرسان المناطق والهواة، وأنا بدأت الإعداد منذ وقت مبكر لهذا الاستحقاق، وسيكون الإعداد للنهائي بشكل مختلف، ونهائي المستوى المتقدم قوي وشاهدنا منافساته في المواسم الماضية».

وأضاف: «أشكر اللجان المنظمة للدوري وعلى رأسهم الأمير بدر بن محمد على الدعم المادي والمعنوي لفرسان المملكة كافة وفرسان ينبع والمناطق البعيدة عن المنافسات المحلية».

ومن جانبه أشاد الفارس عبدالعزيز السهلي بالأداء الذي كان عليه الفرسان في هذه الجولة، وقال: «الجولة أقيمت في وقت مناسب، وأتاحت الفرصة لعدد كبير من الفرسان الناشئين لتطوير مستوياتهم وكسب خبرة المشاركات من أمام زملائهم الذين يسبقونهم في ممارسة الرياضة، وأمامي وقت كاف للإعداد لنهائي المستوى المتقدم والذي سيكون صعباً أمام الجميع».

موضوعات أخرى