Monday 04/11/2013 Issue 15012 الأثنين 01 محرم 1435 العدد

الوزارة تقترب من إنهاء قانون شغب الملاعب

كاميرات وأبواب إلكترونية لتجهيز الملاعب للدوري المصري

القاهرة - مكتب الجزيرة - طارق محيي:

بدأت إدارات ومديريات وزارة الرياضة المصرية تنفيذ تعليمات الوزير طاهر أبو زيد بتركيب الكاميرات والأبواب الإلكترونية الإيطالية على بوابات استادات المحافظات ومنها السويس والفيوم وبنها وأسوان وسوهاج وبني سويف والمنصورة، وذلك طبقاً لطلبات النيابة العامة بتركيب الكاميرات والأبواب الإلكترونية بجميع الملاعب بعد حادثة بورسعيد الشهيرة التي راح ضحيتها ما يقرب من 74 قتيلاً من جماهير النادي الأهلي، وذلك حتى يتم الموافقة على لعب مباريات بطولة الدورى على هذه الملاعب.

وقالت مصادر مسؤولة بوزارة الرياضة المصرية، إن جميع الملاعب ستكون جاهزة لاستضافة مباريات كرة القدم بداية من يناير المقبل، بعد الانتهاء من كافة التوصيات التي طلبتها النيابة العامة في الملاعب لمساعدة الأمن في كشف المتورطين في أي أحداث شغب في الملاعب.

في نفس الإطار اقتربت اللجنة القانونية في وزارة الرياضة من الانتهاء من إعداد قانون شغب الملاعب، والذي سيتم تطبيقه خلال أيام تزامنًا مع عودة النشاط الرياضي من جديد.

ويرجع تطبيق القانون في الدوري إلى رغبة الوزارة في حماية جميع عناصر اللعبة، بما فيهم الجماهير من أي تهديدات تؤدي إلى وقوع كوارث كبيرة مثل مذبحة بورسعيد.

موضوعات أخرى