Tuesday 05/11/2013 Issue 15013 الثلاثاء 02 محرم 1435 العدد

مسلحون يفجرون أنبوباً للنفط في محافظة شبوة اليمنية

المبعوث الدولي إلى اليمن يعلن وقف إطلاق النار في دماج

صنعاء - الجزيرة - عبدالمنعم الجابري:

أعلن المبعوث الدولي الى اليمن السيد جمال بن عمر وقف اطلاق النار بين المسلحين الحوثيين والسلفييين بمنطقة دماج بمحافظة صعدة (شمال اليمن).

وقال بن عمر في مؤتمر صحفي بصنعاء انه اجرى اتصالات مع قيادات سلفية واخرى من جماعة الحوثي افضت الى اتفاق يقضي بوقف فوري لاطلاق النار.. مشيرا الى ان بعثة الصليب الاحمر تمكنت من الدخول لاول مرة الى منطقة دماج لاخلاء الجرحى وتوزيع المساعدات الغذائية وتقديم الخدمات الانسانية للسكان.

موضحاً ان طائرة خاصة تحركت الى مدينة صعدة لاخلاء 25 جريحا حالتهم خطرة جداً ونقلهم الى العاصمة صنعاء لتلقي العلاج. وعبر عن مخاوفه من الحشود الكبيرة التي تتأهب لدخول صعدة للمشاركة في القتال.. مشيرا الى انه يجري اتصالات مع الرئيس عبدربه منصور هادي والحكومة لاخلاء المليشيات المسلحة من جميع المواقع واحلال قوات من الجيش محلها لتلافي اية مواجهات مستقبلية ولضمان استمرار وقف اطلاق النار. من جهة أخرى فجّر مسلحون مجهولون فجر أمس الاثنين أنبوباً للنفط بمنطقة مفرق الصعيد في محافظة شبوة اليمنية. وقالت مصادر محلية « إن مسلحين قاموا بتفجير أنبوب النفط الذي يمتد من منطقة عياذ عبر مديرية الصعيد وصولاً إلى ميناء تصدير الغاز في منطقة بلحاف بالمحافظة. يذكر أن أنبوب النفط في تلك المنطقة يتعرض لاعتداءات متكررة , حيث تعرض لأكثر من أربعة تفجيرات خلال العام الماضي.

موضوعات أخرى