Tuesday 05/11/2013 Issue 15013 الثلاثاء 02 محرم 1435 العدد

فريق من شركة الرومانسية يزور تويوتا في اليابان

قام فريق من شركة الرومانسية ممثلاً برئيس مجلس الإدارة أ. يحي المعلم ونائب الرئيس التنفيذي لتطوير الأعمال أ. عبدالسلام العريفي ومدير مصنع لامينا أ. الزبير جراد ، بزيارة إلى اليابان استمرت لمدة أسبوع.

هدفت الزيارة التي اشتركت في إعداد برنامجها شركات متخصصة عربية يابانية، إلى الاطلاع على طريقة تويوتا في الإنتاج اللين ( TPS ) وكذلك زيارة الشركات والمطاعم اليابانية لغرض الاستفادة من خبرتها ونقل التجارب الناجحة.

استهل الفريق مهمته بزيارة لشركة تويوتا ومصانع إنتاج السيارات بمراحلها المختلفة، ثم توجه إلى معرض المنتجات والمتحف، وشاهد خلالها عرضا لسيارات المستقبل واطلع على جوانب اهتمام شركة تويوتا للأبحاث والتطوير، وتضمنت الزيارة لقاء مع إحدى الشركات الموردة لتويوتا استمع فيها فريق الرومانسية إلى نبذة عن الشركة وشرح لـ آليات التطوير وفوائد تطبيق النظام اللين في ضبط العمليات والتكاليف وأيضاً نصائح ومداخلات مهندسي التطوير حول وضع حلول للتحديات الفنية، كما استمع الجانب الياباني إلى شرح مفصل مدعوم بالصور عن تجربة شركة الرومانسية والتطور التاريخي والتحديثات المستقبلية ومجالات التطوير.

وتوجه الفريق بعدها لزيارة شركات لحوم ومطاعم يابانية، واطلعوا على الإدارة والعمليات والجودة والتكاليف والتقنيات الحديثة وكذلك نظام سلامة الغذاء والذي يعمل وفق أحدث الطرق في عملية التنظيم العلمي الدقيق وطُرق التعامل في تصنيع وتخزين الغذاء، وعقدت جلسات نقاش واستشارات مع خبراء يابانيين في مجال إدارة المطاعم وتطوير المطابخ.

اختتم الفريق زيارته لليابان بزيارة متحف شركة تويوتا، حيث تولى مدير المتحف شرحا لمراحل التطور التاريخي لعائلة (تويودا) التي تمتلك شركة تويوتا ابتداء من صناعة القماش وانتهاء بصناعة السيارات عبر مسيرة امتدت لأكثر من مائة عام، الجدير بالذكر أن الزيارة تعتبر مدخلا لشركة الرومانسية في تطبيق نظام اللين في مطاعمها في العام 2014 ، ويُتوقع أن يسهم ذلك في تحسين الخدمة والسرعة وضبط العمليات، ورفع مستوى الجودة ورضا العملاء.

موضوعات أخرى