Tuesday 05/11/2013 Issue 15013 الثلاثاء 02 محرم 1435 العدد

في حفل أقامته وزارة الخارجية

السفير التركي في حفل وداعه: المملكة تلعب دوراً مهماً في استقرار المنطقة

الجزيرة - علي بلال / تصوير - فتحي كالي:

أكد سفير جمهورية تركيا لدى المملكة العربية السعودية أحمد مختار غون على قوة ومتانة العلاقة بين الجمهورية التركية والمملكة العربية السعودية.

وقال السفير أحمد غون عقب حفل التوديع الذي أقامته وزارة الخارجية أمس الأول بمناسبة انتهاء فترة عمله سفيراً لبلاده لدى المملكة العربية السعودية وذلك بمقر وزارة الخارجية بالرياض: أقدم الشكر لصاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن عبدالله نائب وزير الخارجية وجميع الإخوة الدبلوماسيين في وزارة الخارجية على إقامة هذا الحفل التوديعي في مقر وزارة الخارجية.

وقال السفير أحمد غون إن العلاقات بين البلدين قوية والتشاور مستمر، وأن الزيارة التي قام بها ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز -حفظه الله- إلى تركيا دلالة على العلاقات القوية ومساهمتها في تطوير البلدين والشعبين في كافة المجالات، إضافة إلى منح بلاده تطبيق نظام التأشيرة الإلكترونية للسعوديين الراغبين في زيارة تركيا بغرض السياحة أو التجارة مما يدل على تأكيد على قوة ومتانة العلاقات بين البلدين.

وقال السفير أحمد غون إن المملكة العربية السعودية تلعب دوراً مهماً في استقرار الأمن بمنطقة الشرق الأوسط كما أنها تقوم بدور مهم سياسياً واقتصادياً.

وقال السفير أحمد غون لقد وجدت الكثير من المساعدة من قبل الإخوة في وزارة الخارجية خاصة إدارة المراسم والدبلوماسيين في هذه الإدارة.

من جانبه أثنى وكيل وزارة الخارجية لشؤون المراسم الأستاذ عزام بن عبدالكريم القين على الجهود التي قدمها سفير جمهورية تركيا أثناء فترة عمله في المملكة العربية السعودية، مشيرا إلى صدقاته الواسعة بين المجتمع السعودي والسلك الدبلوماسي.

بعد ذلك قام وكيل وزارة الخارجية لشؤون المراسم الأستاذ عزام القين بتسليم درع وزارة الخارجية من صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية لسفير جمهورية تركيا أحمد مختار غون تقديراً لجهوده الطيبة في تقوية العلاقات بين دولة قطر والمملكة العربية السعودية.

وقد حضر الحفل مسؤولي وزارة الخارجية السفراء الأجانب المعتمدين لدى المملكة العربية السعودية.