Tuesday 05/11/2013 Issue 15013 الثلاثاء 02 محرم 1435 العدد

من سمح لهذه السيارات بالتظليل..؟

كتبت مقالاً في هذه الصحيفة الموقرة وفي صفحة صوت المواطن «عزيزتي الجزيرة» في العدد رق (14987) بعنوان (حتى سيارات الليموزين تظلل المركبة بالكامل) وقد طلبت من الجهات الأمنية تكثيف الحملات للقضاء على هذه الظاهرة التي انتشرت بشكل كبير والغريب في الأمر أنك تشاهد تلك المركبات تتجاوز مركبة المرور والدوريات الأمنية ونقاط التفتيش بدون أي مسألة أو يطلب من قائدها إزالتها؟ وهذا ما ساهم في انتشار تلك المخالفة، وأوضحت الخطورة الأمنية لتلك المخالفة ومن ضمنها نقل العمالة المخالفة ومن يقومون بأعمال السرقة وأيضاً هروب الخادمات وغيرها كثير بسبب عدم مشاهدة من هم بداخل تلك المركبات المظللة، ولكن وللأسف وكالعادة لا حياة لمن تنادي.

قرأت في صحيفتنا الغالية في العدد رقم (15006) ما كتبه الأستاذ عبدالرحمن العطوي بشأن القبض على الجاني الذي قتل امرأة مسنة كانت برفقة زوجها وهما عائدان من زيارة مريض في المستشفى لتتم ملاحقة سيارتهما من قبل سيارة (مظللة) ويتم إطلاق النار.

أعلم ويعلم الجميع بأن تظليل المركبات ممنوع ما عدا سيارات العائلة، فلماذا تم السماح لجميع المركبات بالتظليل؟ ومن سمح لهم؟.. وهل مرورنا العزيز لا يستطيع القضاء على هذه الظاهرة وغيرهـــا من المخالفات المنتشرة؟.. ولماذا لا تتم محاسبة أصحاب المحلات التي تقوم بتلك المخالفة؟.

نايف بن محمد السيف - الرياض