Wednesday 06/11/2013 Issue 15014 الاربعاء 03 محرم 1435 العدد

جلسات الملتقى الثالث للتطوير تناقش «اعتماد جامعة جازان»

جازان - علي العمودي:

تواصلت صباح أمس فعاليات وجلسات الملتقى الثالث للجودة والتطوير المنعقد بجامعة جازان ، بهدف تبادل الخبرات والأفكار الجديدة التطويرية والتدريسية لأعضاء هيئة التدريس في مختلف التخصصات الأكاديمية ، مع تحديد المشاكل الشائعة التي يواجهها أعضاء هيئة التدريس ووضع إستراتيجيات مناسبة وطرق مبتكرة ومبكرة لحلها بصورة أكثر فعالية.

وتحدث في الملتقى عميد عمادة الجودة بجامعة الملك سعود الأستاذ الدكتور عبدالله المهيدب ، عن تجربة الجامعة في الحصول على اعتماد الهيئة الوطنية للتقويم والاعتماد الأكاديمي . فيما بين المدير التنفيذي لمشروع الجودة والاعتماد الأكاديمي بجامعة سلمان بن عبدالعزيز ، النظام التأسيسي للجودة في الجامعات التي أنشئت حديثاً في المملكة ، وتحدث الدكتور ريان ماكلون ، مدير التقويم المؤسسي في جامعة تكساس أيه اند إم الأمريكية ، عن أهمية التقويم المؤسسي في الجامعات والهيئات العلمية الأكاديمية.

وناقشت الجلسات الأخرى من الملتقى عدداً من المحاور من أهمها: محور عن أنشطة الجودة بكلية العلوم بجامعة جازان، والطريق إلى اعتماد كلية المجتمع بالجامعة، وتنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس بجامعة جازان في إطار الاعتماد الدولي ومعايير الجودة العالمية، وخبرات كلية الطب بجامعة جازان في برنامج التطوير المهني المستمر، واختتمت بورقة عن خطة عملية لاعتماد جامعة جازان أكاديمياً.

موضوعات أخرى