Wednesday 06/11/2013 Issue 15014 الاربعاء 03 محرم 1435 العدد

أمير منطقة الجوف يوافق على تأسيس «ملتقى إعلاميي الجوف»

الجوف - محمد المسعود:

وافق صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن بدر بن عبدالعزيز، أمير منطقة الجوف، على تأسيس «ملتقى إعلاميي الجوف» الذي يضم 14 فرداً من الإعلاميين في المنطقة.

وقد تم ترشيح الإعلامي عبدالعزيز الحموان، لرئاسة الملتقى، والذي أوضح أن هذه الفكرة تم طرحها من قبل سمو أمير المنطقة خلال لقائه بالإعلاميين الخميس الماضي، وتفاعل معها الزملاء وتم عقد اجتماع لهذا الخصوص ورسم الأهداف والمهام الخاصة بالملتقى، وتم رفعها لسمو أمير المنطقة الذي وافق على تأسيس الملتقى وتكفل بالتجهيزات الفنية والإلكترونية ودعم كل ما يخدم الإعلاميين بالشكل الصحيح.

ولفت الحموان إلى أن الملتقى يضم 14 إعلامياً كمؤسسين للملتقى، فيما سيتم فتح المجال للانتساب لعضوية الملتقى بعد الانتهاء من الترتيبات الإدارية اللازمة، مؤكداً أن إنشائه من أجل خدمة الإعلاميين وتحقيق تطلعاتهم والعمل على تسهيل مهامهم وتمكينهم من إيصال رسالتهم في جميع المواقع الإعلامية وأن جميع من ينتسب للإعلام يعتبر عضواً فيه.

وعن أهداف الملتقى بين الحموان أنه يتولى تسليط الضوء على المنطقة وإظهار أهم المناسبات والحملات الوطنية والمحلية، والتصدي لأي موضوع من شأنه يمس المنطقة أو يسيء لها إعلامياً، والارتقاء بالمستوى الإعلامي من خلال تأهيل وتدريب إعلاميين جدد، ودعم ومساندة الإعلاميين فيما يتعلق بتسهيل مهمتهم الإعلامية.

وأوضح أن من مهامه إقامة ملتقى دوري أو سنوي للإعلاميين بالمنطقة، وإقامة مجلس إعلامي يستضيف أحد المسؤولين خلال فترة يتم تحديدها لاحقاً، وإصدار مجلة سنوية تاريخية تشمل أهم المواضيع والمواقع التاريخية والأثرية بالمنطقة وصوراً مميزة ويتم توزيعها على الوزارات والسفارات والقنصليات بالمملكة، وتدريب الصحفيين الجدد، وعقد اجتماع دوري يتم من خلاله دراسة ظاهرة أو موضوع اقتصادي، وإنشاء موقع إلكتروني يختص بالملتقى ويتم التركيز فيه على عدد من الجوانب الهامة ومتابعته، ولقاء دوري بالمتحدثين الإعلاميين لدى الجهات الحكومية.

ورفع الحموان شكره وتقديره لسمو أمير المنطقة وامتنان إعلاميي الجوف على ما يقدمه سموه من دعم وتشجيع لهم للارتقاء بمستوى الطرح الإعلامي وإدراك سموه الكريم للدور الكبير الذي يقدمه الإعلاميون وإيصال رسالة إعلامية هادفة للجميع.

موضوعات أخرى