Friday 08/11/2013 Issue 15016 الجمعة 04 محرم 1435 العدد

بعد صدور موافقة وزارة التربية والتعليم عليها

إدارة تعليم المنطقة الشرقية تصمم حقيبة خاصة بالسلامة المرورية

الدمام - سلمان الشثري:

صممت إدارة التربية والتعليم بالمنطقة الشرقية حقائب تدريبية خاصة بالسلامة المرورية داخل المدارس بالتعاون مع أرامكو السعودية ولجنة السلامة المرورية، بعد أن عُرضت الحقيبة على لجان خاصة، حيث صدرت الموافقة من قبل وزارة التربية والتعليم على تطبيقها في مدارس المنطقة.

وكشف مدير عام التربية والتعليم بالمنطقة الدكتور عبدالرحمن المديرس، أن هناك خطة وزارية لتدريب المعلمين والمعلمات والطلاب والطالبات بما ينعكس على تنمية مهاراتهم في تطبيق وسائل السلامة وتحويله سلوكاً في الميدان التربوي في حصص النشاط الطلابي. وأشار المديرس في حديث له على هامش ملتقى السلامة المرورية الثاني بالدمام أمس، إلى أن المرحلة الأولى منها بدأت فيما يتصل بمرحلة رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي بعد أن تم تدريب المعلمين والمعلمات، فيما تبدأ المرحلة الثانية من الصف الثاني إلى الصف السادس الابتدائي، والمرحلة الثالثة لطلاب المرحلة المتوسطة والثانوية، مضيفاً أن هذه الحقيبة راعت الفئات العمرية وخصائص النمو لدى الطلاب والطالبات بحيث تكون محفزة ومؤثرة في نفس الوقت.

من جانبه أكد مدير عام الأمن والسلامة بوزارة التربية والتعليم الدكتور ماجد الحربي، بأن الحمل على وزارة التربية كبير، مشيراً إلى أن عدد المدارس يبلغ 33 ألف مدرسة بداخلها 5 ملايين طالب وطالبة، بالإضافة 700 ألف معلم ومعلمة وهذه كلها تحديات تواجه موضوع نشر ثقافة السلامة.

وعن اعتماد مناهج مدرسية خاصة بالسلامة المرورية، ذكر بأن الحديث عن وضع منهج خاص بالسلامة المرورية تعد خطوة متقدمة خاصة وأننا لا نريد حالياً أن نرهق كاهل الطلاب بالمناهج الكثيرة.

موضوعات أخرى