Saturday 09/11/2013 Issue 15017 السبت 05 محرم 1435 العدد

يحمل اسم «وظيفتي أمان».. وينفذه نادي المسؤولية الاجتماعية بجامعة الملك سعود

أمير منطقة الرياض يرعى المعرض والملتقى الوطني الأول لذوي الاحتياجات الخاصة

الجزيرة - المحليات:

يرعى صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض « المعرض والملتقى الوطني الأول لتوظيف ذوي الاحتياجات الخاصة « تحت مسمى « وظيفتي أمان « والذي ينفذه نادي المسؤولية الاجتماعية بجامعة الملك سعود بالتعاون مع جمعية الأطفال المعوقين خلال الأشهر القادمة في فندق مداريم كراون.

وتأتي رعاية أمير منطقة الرياض لاهتمامه الدائم بذوي الاحتياجات الخاصة وحضوره المناسبات التي تسهم في الرقي بخدماتهم وتؤمن حياة كريمة لهم.

وفي هذا الصدد أكد رئيس لجنة التنظيم للمعرض والملتقى رئيس نادي المسؤولية الاجتماعية بجامعة الملك سعود الأستاذ ابراهيم بن ناصر المعطش أن المعرض سيكون فرصة لجمع الشركات والمؤسسات من القطاع الخاص مع ذوي الاحتياجات الخاصة تحت سقف واحد لإيجاد وظائف تناسب قدراتهم وإمكانياتهم، حيث من المتوقع أن يتم توظيف ما يقارب 1000 شخص من ذوي الاحتياجات، كما سيتم مناقشة عدد من المحاور في الندوات المصاحبة والتي من شأنها الإسهام في إيجاد استراتيجيات وطنية لتوظيف ذوي الاحتياجات الخاصة، حيث تمت دعوة عدد من الاسماء المهمة للمشاركة في هذه الندوات، تمثل عدداً من الوزارات ذات الصلة ومنها وزارة الشؤون الاجتماعية ووزارة الخدمة المدنية ووزارة العمل.

وأضاف المعطش أن هذا الملتقى الوطني هو الأول من نوعه على مستوى السعودية، حيث لم يتم إقامة أي معرض أو ملتقى متخصص من قبل يهتم في توظيف ذوي الاحتياجات الخاصة، ولكن جامعة الملك سعود ممثلة في نادي المسؤولية الاجتماعية سباقة إلى المبادرات النوعية والتي تصب في صالح المجتمع وخاصة هذه الفئة الغالية.

واضاف المعطش أن اختيار جمعية الأطفال المعوقين كشريك خيري في هذا المعرض والملتقى لكونها أهم جمعية لديها برامج تهدف إلى توظيف ذوي الإعاقة، كما أن لها باعاً طويلاً في كل ما يهمهم بقيادة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان الذي جعل منها منارة مشعة لهم.

ورفع المعطش شكره إلى سمو أمير منطقة الرياض على إنسانيته التي يتعامل بها مع ذوي الاحتياجات الخاصة ورعايته الكريمة لهذا المعرض والملتقى وليس غريباً على سموه هذه المبادرة في ظل اهتمام حكومتنا الرشيدة بهذه الفئة الغالية على الجميع.

كما رفع المعطش شكره إلى سمو الأمير سلطان بن سلمان على دعمه من خلال جمعية الأطفال المعوقين والتي ساهمت في هذا المعرض والملتقى بخبرتها وإنجازاتها.

ورفع المعطش شكره إلى معالي مدير الجامعة على تسهيله كل الامكانيات من أجل الرقي بالوطن والمواطن من خلال برامج يتم تفعيلها على أرض الواقع ودعمه الدائم واللامحدود لبرامج المسؤولية الاجتماعية ودعا الى الدخول على موقع الفعالية وأخذ معلومات أكثر عن برنامج المعرض والملتقى.

ومن جهة أخرى رفع عدد كبير من ذوي الاحتياجات الخاصة شكرهم إلى سمو أمير منطقة الرياض على تفاعله مع هذا الملتقى والمعرض الذي سيساهم في إيجاد وظائف لهم في القطاع الخاص، مؤكدين أن الأمير خالد بن بندر رفع معنوياتهم في الدخول إلى معترك الوظيفة برعايته الكريمة لهذا الملتقى والذي يدل على أن حكومتنا الرشيده تولي الاهتمام الكبير لكل شؤون حياتنا وأهمها إيجاد وظائف تؤمن حياتنا لأسرنا ولكي تعيش بحياة هانئة، مؤكدين على أن الحكومة والشعب لحمة دائمة وحب وولاء متبادل داعين الله أن يديم نعمة الأمن والأمان على هذه البلاد الكريمة.

موضوعات أخرى