Saturday 09/11/2013 Issue 15017 السبت 05 محرم 1435 العدد

نظراً لتوقعات الأرصاد هطول أمطار على المنطقة:

متحدث مدني القصيم يحذر من الاقتراب من الأودية والشعاب

بريدة - عبدالرحمن التويجري / تصوير - سعود الشعيلي وزامل الزامل:

أصدر الناطق الإعلامي بمديرية الدفاع المدني بمنطقة القصيم العقيد إبراهيم أباالخيل تصريحاً إعلامياً جاء فيه: انطلاقاً من التنسيق الدائم والمتواصل بين الدفاع المدني والرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة فقد ورد للدفاع المدني تقريراً عن حالة الطقس المتوقعة من اليوم الجمعة إلى يوم الاثنين القادم ورد فيه أنه يتوقع أن تؤثر جبهة هوائية دافئة مصحوبة برياح جنوبية نشطة السرعة مثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية على معظم مناطق المملكة ومنها منطقة القصيم. وأضاف العقيد أباالخيل أنه وفقاً لتلك التوقعات فسوف تتحرك سحب رعدية ممطرة بقدرة الله تعالى من يوم السبت باتجاه الشرق والجنوب الشرقي لتؤثر على منطقة القصيم خاصة الأجزاء الغربية والشمالية منها.

كما تعاود إحتمالية هطول الأمطار يوم الأحد على بعض مناطق المملكة ومنها منطقة القصيم. وأكد العقيد أباالخيل استعدادات الدفاع المدني بمنطقة القصيم لكل التقلبات المناخية من حيث التواصل والتنسيق المستمر بين إدارات ومراكز الدفاع المدني بالمنطقة لرصد كل ما يشكل خطر والعمل على إزالته في حينه.

وجاهزية الفرق لمباشرة الحالات المتوقعة كما أن الاستعدادات جارية لعقد اللجنة الفورية متى ما تطلب الموقف ذلك.

وقال في هذه الأجواء المناخية المتقلبة أدعو الإخوة المواطنين إلى توخي الحذر وعدم المجازفة بأرواحهم والبعد عن مجاري الشعاب والأودية ومناطق تجمعات المياه خصوصاً وادي الرمة الذي من الممكن أن يجري بسيول منقولة وكذلك بعض الشعاب كتلك الواقعة غرب المنطقة أو شرقها كشعيب الطرفية والنبقية وغيرها، سائلاً الله سبحانه وتعلى أن يحفظ الجميع من كل مكروه.

موضوعات أخرى