Monday 11/11/2013 Issue 15019 الأثنين 07 محرم 1435 العدد

إسرائيل تبحث تسريع إقامة 4 مستوطنات بالنقب

الاحتلال الصهيوني يعتقل خمسة شبان وفتية في الضفّة

بيت لحم - رندة أحمد - بلال أبو دقة - الجزيرة:

اعتقلت قوّات من جيش الاحتلال الإسرائيلي فجر أمس الأحد، خمسة شبان فلسطينيين في مداهمات نفّذتها في أنحاء الضفّة الغربية المحتلة.. وأعلن جيش الاحتلال اعتقال أربعة شبان في مدينتي رام وبيت لحم، مدّعياً أنّ المعتقلين مطلوبون لأجهزته الأمنية. وبحسب مصادر الجزيرة المحلية، اعتقلت قوات الاحتلال فجر أمس ثلاثة شبان من بيت لقيا جنوب مدينة رام الله، بعد اقتحام البلدة يآليات عسكرية وتفتيش عدة منازل فيها، وألقت قنابل الغاز المسيل للدموع لتفريق أهل القرية الذين خرجوا للتصدّي لهم.. كما واعتقلت قوات الاحتلال فجراً فتيين من بلدة العبيدية شرق مدينة بيت لحم.. وأفادت مصادر الجزيرة بأنّ جنود جيش الاحتلال اعتقلوا الفتيين محمد علي أبو سرحان ، ومحمد خليفة جرارحة ، وهما طالبان في الصف الحادي عشر، وذلك بعد دهم منزل والديهما وتفتيشهما والعبث بمحتوياتهما.

اجتمعت الحكومة الإسرائيليّة صباح أمس الأحد في كيبوتس «سدي بوكير» لبحث الإعلان عن تسريع إقامة أربع مستوطنات يهوديّة جديدة في النقب جنوب إسرائيل.

واعتبر مركز عدالة أنّ «إقامة تلك المستوطنات في الوقت الذي تطوّر فيه الحكومة الإسرائيليّة مخطط برافر، والذي في إطاره سيتم هدم عشرات القرى البدويّة ومصادرة الأراضي، تؤكد أنّ الدافع الأساسي وراء المخطط هو السياسات العنصرية للحكومة اتجاه المواطنين البدو».

موضوعات أخرى