Monday 11/11/2013 Issue 15019 الأثنين 07 محرم 1435 العدد

تزايد في حالات الانفلات الأمني

ليبيا .. مقتل عنصرين من الشرطة في مدينة بنغازي

بنغازي - ا ف ب:

قتل عنصران من شرطة المرور في مدينة بنغازي أثناء خروجهما في مهمة لتسهيل حركة السير في مفترق طرق شارع سوريا في مدينة بنغازي جراء إطلاق الرصاص عليهما من قبل مجهولين، وفق ما أفادت مصادر أمنية وطبية وكالة أنباء فرانس برس. وفيما أكد مصدر أمني الحادثة، قالت مديرة مكتب الإعلام في مستشفى الجلاء لجراحة الحروق والحوادث فادية البرغثي لفرانس برس «أن عنصرين من رجال شرطة المرور في مدينة بنغازي وصلا مساء السبت الى المستشفى مفارقين الحياة بعد أن أصيبا إصابة مباشرة بأعيرة نارية في منطقة الرأس».

وأوضح المصدر الأمني طالباً عدم ذكر اسمه أن «كلاً من صلاح أمجاور الحوتي وربيع محمد منصور العبيدي وهما من شرطة المرور يعملان في قسم التحقيق الخاص بالحوادث، تعرضا للقتل جراء هذه الحادثة».

وقتل ثلاثة أفراد من قوات الجيش والأمن ليل الجمعة السبت في مدينة بنغازي شرق ليبيا بينما نجا رابع إثر عمليات اغتيال منفصلة وقعت غداة انتشار واسع لقوات الجيش والشرطة في المدينة التي تشهد اضطراباً أمنياً واسعاً تمهيداً لتنفيذ خطة تأمينها، وفق ما أفادت مصادر طبية وأمنية وكالة أنباء فرانس برس. كما اغتال مجهولون ظهر أول أمس السبت نائب النائب العام لمنطقة الجبل الأخضر في مدينة درنة (شرق)، وذلك من خلال وضع عبوة ناسفة الصقت أسفل سيارته على ما أفاد مصدر قضائي.

موضوعات أخرى