Monday 11/11/2013 Issue 15019 الأثنين 07 محرم 1435 العدد

أبطالنا يتحدثون عن سر الإنجاز الذي تحقق لأول مرة في تاريخ اللعبة

أخضر الملاكمة يحصد الذهب ويُتوَّج بكأس البطولة الخليجية الأولى

تُوّج المنتخب السعودي الأول للملاكمة بطلاً للبطولة الخليجية الأولى، وحصل على المركز الأول في الترتيب العام مسجلاً 19 نقطة، وحقق نجومنا 10 ميداليات، 3 ذهبيات ومثلها فضيات وأربع ميداليات برونزية، فيما حققت الكويت المركز الثاني بعد حصولها على 17 نقطة وتحقيقها 7 ميداليات، أربع ذهبية وفضيتين وبرونزية واحدة، وجاءت الإمارات في المركز الثالث بعد حصولها على 14 نقطة، وتحقيقها 10 ميداليات ذهبية و3 فضيات وست برونزيات، فيما حلت قطر بالمركز الرابع بعد حصولها على 10 نقاط وتحقيقها 5 ميداليات، ذهبيتين وفضية وبرونزيتين. وبعد نهاية منافسات البطولة التي اختتمت على صالة الشيخة فاطمة بنت مبارك في العاصمة أبو ظبي، قام رئيس الاتحاد الإماراتي للعبة الملاكمة الشيخ حامد بن خادم بن بطي آل حامد بتتويج المنتخب السعودي بكأس البطولة، التي تسلمها قائد المنتخب وسام العلوي، وسط فرحة كبيرة من نجوم الأخضر وهم يرفعون الكأس. ويُعتبر هذا الإنجاز الكبير الأول في تاريخ لعبة الملاكمة السعودية الذي يجير للاتحاد السابق والاتحاد الجديد. وجاء تحقيق هذا الإنجاز بفضل من الله ثم بجهود اتحاد اللعبة، الذي وفر جميع الإمكانيات، ووقفته الصادقة مع أبطالنا الذين كانوا على الموعد من خلال الروح الحماسية والقتالية التي بذلوها في منافسات هذه البطولة، والتي تؤكد حرصهم على تشريف منتخب بلادهم؛ إذ قهروا جميع الظروف والصعاب في سبيل رفع علم المملكة عالياً والعودة بالكأس إلى أرض الوطن.

وسجل جميع نجوم الأخضر أسماءهم في سجل البطولات؛ إذ حصل كل من سند علي وزن 49 وسامر حامدي وزن 52 وفهد نجعي وزن 60 على الميداليات الذهبية، فيما حصل كل من وسام العلوي وزن 81 ومحمد القحطاني وزن 91 وأبو طالب علي كعبي وزن فوق 91 على الميداليات الفضية، وأخيراً حصل كل من أحمد أبو بشيت وزن 56 وحسن علي وزن 64 وأحمد الفيفي وزن 69 وسالم فقيهي وزن 75 على الميداليات البرونزية. وقد جمع المنتخب 19 نقطة في الترتيب العام، ثم الكويت 17 نقطة، والإمارات 14 نقطة، وقطر 10 نقاط.

إنجاز غير مسبوق

من جهته أشاد رئيس الاتحاد السعودي للملاكمة الدكتور سعد السند بالإنجاز الرائع الذي حققه المنتخب السعودي؛ كونه إنجازاً غير مسبوق، ويتحقق لأول مرة في تاريخ اللعبة, وقال: نحمد الله على هذه البطولة التي تعتبر فأل خير للاتحاد الجديد، ولا ننسى الدور الكبير الذي قدمه الاتحاد القديم؛ إذ إنه يشترك في هذا الإنجاز، وأقدم الشكر والتقدير لأبطالنا الرائعين الذين كانوا على قدر المسؤولية من خلال الجهد والأداء الرجولي في منافسات هذه البطولة. وقد أحسست خلال حضور المباريات بحماسهم وروحهم القتالية التي تكللت - ولله الحمد - بالتتويج، والجميع يعرف أن لعبة الملاكمة تختلف عن أي لعبة أخرى؛ فهي تعتمد على المواجهة القتالية القانونية، وتحمل اللاعب دفاعه عن نفسه؛ وبالتالي تشكل ضغطاً على اللاعبين، خاصة أن أغلبهم يشاركون لأول مرة في هذه البطولات، ولكن للأمانة كانوا في قمة تألقهم، وأقدم لهم الشكر لتحملهم في سبيل خدمة الوطن. وبهذه المناسبة نقدم الإنجاز الخليجي لقادة الرياضة في وطننا الغالي، وعلى رأسهم الأمير نواف بن فيصل الداعم الرئيسي لرياضة الوطن والرياضيين، وهذا الإنجاز يحملنا مسؤولية كبيرة بالسعي نحو الإنجازات العربية ثم الآسيوية بمشيئة الله.

زملائي وراء الإنجاز

أكد نجم الأخضر اللاعب سند علي، الذي أحرز ذهبية وزن 49 كجم، سعادته بالإنجاز الكبير الذي حققه في منافسات بطولة الخليج للملاكمة، وقال: هذه هي المرة الأولى التي أشارك فيها في مثل هذه البطولات، وكنت حريصاً للحصول على الذهب، ولله الحمد تحقق بتوفيق الله ثم بدعم المسؤولين في الاتحاد وتوجيهات الجهازين الفني والإداري، إضافة إلى وقفة زملائي اللاعبين التي كان لها دور كبير في رفع معنوياتي في كل مباراة لعبتها، وأهدي هذه الميدالية إلى القيادة الرياضية التي دائماً ما تقدم لنا الدعم والاهتمام لرفع اسم المملكة عالياً في المحافل، وهذا أقل شيء نقدمه للوطن الغالي.

العزيمة سر تفوقنا

فيما أكد البطل فهد النجعي صاحب ذهبية وزن 60 أن المنافسة كانت على أشدها، وكنت دائماً في كل مباراة أتذكر منتخب بلادي كيف أستطيع أن أهديه إنجازاً يسجَّل لي شخصياً، ولا أخفي عليك أن المنافسة كانت على أشدها، ولكن بالإصرار والعزيمة وصلت للنهائي ولله الحمد، وحققت الميدالية الذهبية التي أقدمها هدية لكل مواطن سعودي. وأضاف النجعي بأن هذا الإنجاز يحملنا مسؤولية أكبر في مواصلة التألق والإبداع خلال البطولات المقبلة التي تحتاج إلى مضاعفة الجهد ودعم اتحاد اللعبة ووقفة المسؤولين، بما يسهل مهمتنا بمشيئة الله.

المسؤولية كبيرة

في حين قال النجم محمد أبو بشيت الحاصل على برونزية وزن 56: كنت أتمنى أن أحصل على الذهب، ولكن قدر الله وما شاء فعل، وحاولت واجتهدت في مباراة الدور نصف النهائي أمام اللاعب الإماراتي حتى آخر دقيقة من النزال. وأضاف بأن تحقيقنا المركز الأول والعودة بكأس البطولة هو الأهم، وهذا بلا شك سيحملنا مسؤولية كبيرة في مواصلة الإنجازات خلال المرحلة المقبلة، وأتمنى أن تأخذ لعبة الملاكمة حيزاً من الاهتمام من قبل الأندية من أجل اتساع قاعدة المنافسة بين اللاعبين.

مواصلة حصد الألقاب

وذكر مدرب المنتخب أسامة علي أن نجوم الأخضر كانوا على قدر المسؤولية في مشاركتهم التي تكللت - ولله الحمد - بكأس البطولة، بالرغم من المنافسة القوية التي شهدتها المباريات. والحقيقة أنا سعيد بهذا الإنجاز الذي يتحقق لأول مرة في تاريخ لعبة الملاكمة، وهذا سيحملنا مسؤولية كبيرة في الاستحقاقات المقبلة التي تتطلب العمل وبذل الجهد في سبيل مواصلة تحقيق الإنجازات، ونأمل أن تكون هذه البطولة بداية الطريق لمواصلة حصد البطولات، ولا شك أن اتحاد اللعبة كان له دور كبير فيما تحقق، وأيضاً الجهاز الإداري واللاعبون الذين يستحقون التكريم على ما بذلوه من جهد كبير ووصولهم لمنصة التتويج بكل جدارة واستحقاق.

نجاح الحكم السعودي

وقدّم كل من الحكم الدولي زكي المرهون والحكم الدولي فهد الطيار مستوى أكثر من رائع خلال مشاركتهما في قيادة الكثير من مباريات البطولة، وقد أشادت اللجنة الفنية بالبطولة بالمستوى الذي ظهر به الحكمان؛ لما يملكانه من الخبرة الطويلة؛ إذ سبق لهما المشاركة في العديد من البطولات الدولية والعربية.

موضوعات أخرى