Monday 11/11/2013 Issue 15019 الأثنين 07 محرم 1435 العدد

قبل أيام من مواجهة غانا

خلافات داخل الجهاز الفني لمنتخب مصر

القاهرة - مكتب الجزيرة - طارق محيي:

دبت الخلافات داخل الجهاز الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم قبل أيام قليلة من المواجهة المرتقبة للفراعنة أمام منتخب غانا، المقرر لها يوم 19 نوفمبر الجاري باستاد الدفاع الجوي، بحضور الجماهير، في إياب المرحلة الفاصلة للتصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2014 بالبرازيل.

وتأتي هذه الخلافات والصراعات بين أعضاء الجهاز الفني لمنتخب مصر رغم أن الفريق يحتاج إلى التكاتف من الجميع لتحقيق الفوز بنتيجة جيدة على منتخب غانا لرد اعتبار الكرة المصرية، خاصة بعد ضياع حلم المونديال عقب الهزيمة القاسية بنتيجة 1 / 6 التي تلقاها الفريق في كوماسي.

وتقدم الأمريكي بوب برادلي المدير الفني للفراعنة بشكوى رسمية إلى حسن فريد، نائب رئيس اتحاد الكرة المصري المشرف العام على المنتخب، ضد ضياء السيد المدرب العام للفراعنة بسبب تجاهل الأخير (السيد) قرار المدير الفني بمنع جميع أعضاء الجهاز المعاون من الحديث لوسائل الإعلام في الفترة الأخيرة، واقتصار التصريحات الإعلامية الخاصة بالمنتخب على الثنائي برادلي وحسن فريد بوصفهما المسؤولَيْن عن المنتخب.

وطلب برادلي في شكواه لحسن فريد معاقبة المدرب العام بسبب تصريحاته التليفزيونية المتكررة، وطلب فريد من المدرب الأمريكي تقديم مذكرة رسمية بهذا المعنى؛ ليتم مناقشتها في اجتماع المجلس المقبل.

وكان ضياء السيد قد أدلى بتصريحات تليفزيونية، وتحدث عن مباراة مصر وغانا الأولى التي انتهت بهزيمة الفراعنة 1 / 6، وانتقد الظروف الحالية التي تمر بها البلاد، وحمّلها مسؤولية الهزيمة الثقيلة، فضلاً عن التصريحات المنسوبة إليه، التي يبرئ خلالها ساحته من الهزيمة، ويحمّل فيها برادلي مسؤولية اختيار التشكيل في اللقاء الأول، وبالتالي مسؤولية النتيجة الثقيلة.

من ناحية أخرى، طالب الأمريكي بوب برادلي، المدير الفني للفراعنة، جماهير الكرة المصرية بمساندة المنتخب أمام غانا في مباراة العودة بالقاهرة، والخروج من حالة الإحباط التي لحقت بالفريق والمصريين نظير الهزيمة بسداسية مقابل هدف من غانا في العاصمة الغانية كوماسي.

وأضاف برادلي بأن المنتخب قادر على التعويض أمام غانا والصعود لكأس العالم شرط الجدية والروح القتالية لتحقيق نتيجة إيجابية تتيح للفراعنة العبور والصعود للمونديال بالبرازيل 2014.

موضوعات أخرى