Monday 11/11/2013 Issue 15019 الأثنين 07 محرم 1435 العدد

أفراح كبيرة بالإنجاز الكبير .. وحامدي يدخل التاريخ

كاراتيه السعودية تخطف البرونز في بطولة العالم الثامنة بإسبانيا

لم تغب شمس مدينة قوادلاخارا الإسبانية أمس الأحد دون أن ترسم خيوطها الذهبية أفراح انتصار عالمي سعودي يسجل لأول مرة في تاريخ اتحاد الكاراتيه السعودي بعد أن خطف لاعب منتخب الناشئين طارق حامدي لقب «ثالث العالم» في بطولة العالم الثامنة للناشئين والشباب للكاراتيه بقيادة المدرب المصري عبدالفتاح النجار التي اختتمت، أمس، بحضور رئيس الاتحاد الدولي للكاراتيه الإسباني انطونيو اسبينوس وأعضاء المكتب التنفيذي ورؤساء الاتحادات القارية، وسط مشاركة أكثر من 90 دولة.

وجاء تتويج اللاعب طارق حامدي بعد أن أطاح بمنافسيه بوزن فوق الـ70 ابتداء بلاعب المنتخب اليوناني الذي تلقى هزيمة قاسية نتيجتها (9-0)، ثم لاعب المنتخب النيوزيلندي الذي لحق بسابقه بنتيجة (9-0)، ومن ثم اللاعب التركي بنتيجة (8-0) قبل أن يلاقي لاعب منتخب مصر ويخسر بالإقصاء التحكيمي برغم أن اللاعب تعرض لضربة خطيرة في وجهه, وفي تحديد المركزين الثالث والرابع واجه حامدي منافسه الإيراني ليقصيه بنتيجة (8-0)، متوجا نفسه أول بطل سعودي للناشئين يحقق ميدالية عالمية تضاف لسجل الإنجازات العالمية والآسيوية لاتحاد الكاراتيه.

وبعد نهاية البطولة توج رئيس الاتحاد الدولي اللاعب طارق حامدي بالميدالية البرونزية وسط رفرفة العلم السعودي وأنغام السلام الملكي السعودي. وقد عبر اللاعب طارق حامدي عن اعتزازه الكبير بتشريف بلده وسط منافسات عالمية حامية وقوية لأكثر من 90 دولة، موضحا أن يهدي الإنجاز التاريخي لملك البلاد خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده والنائب الثاني وللأمير نواف بن فيصل رئيس اللجنة الأولمبية السعودية ولكل منسوبي اتحاد الكاراتيه وأبناء الوطن الغالي.

وفي السياق نفسه حفر اللاعب طاهر اللغبي لاعب منتخب الكاراتيه للناشئين اسمه بحروف من ذهب متوجا جهوده مع مدربه عبدالفتاح النجار بالانضمام لقائمة أفضل عشرة لاعبين عالميين لوزن تحت 57كجم محققا الترتيب السابع بعد أن أطاح بمنافسه اللاعب الياباني ثم ألحقه النيوزيلندي قبل أن يخسر بفارق نقطتين أمام لاعب الدولة المستضيفة إسبانيا. فيما عبر رئيس الاتحاد السعودي للكاراتيه الدكتور إبراهيم القاص عن بالغ سعادته بهذا الإنجاز الذي يكشف سلامة الخطط التي وضعها الاتحاد للوصول للمراكز العالمية وأضاف: اليوم أنا سعيد جدا بولادة نجم عالمي وسعادتي أكبر بأن البعثة السعودية شرفت وطنها خير تشريف خلقا وإنجازا، وأهدي هذا الإنجاز لكل أبناء وطني الغالي ولكل من ساهم في تطور لعبة الكاراتيه ولا أنسى الدور الجبار الذي يقدمه الأمير نواف بن فيصل الداعم الأول لاتحاد الكاراتيه باتصالاته واطمئنانه المستمر وتذليله لكل العقبات فله منا جميعا الشكر والعرفان. وأكد رئيس الوفد السعودي عبدالله القناص أن الإنجاز هو تتويج رائع لمسيرة خطط وعمل امتدت منذ خمس سنوات لتضيء اليوم عالميا باسم الوطن الغالي. مدير المنتخب السعودي معافا جومان شدد على أن انضباطية اللاعبين ودقة مواعيدهم للتدريب والأكل والنوم ساهمت بدخولهم للأجواء العالمية بعد أن أصبح تركيزهم أكثر دقة مباركا للاعب طارق حامدي واللاعب طاهر اللغبي إنجازهما العالمي.

موضوعات أخرى