Friday 15/11/2013 Issue 15023 الجمعة 11 محرم 1435 العدد

المكسيك تسحق نيوزيلندا 5-1 في ذهاب جولة فاصلة بتصفيات المونديال

سحقت المكسيك ضيفتها نيوزيلندا 5-1 في ذهاب جولة فاصلة أمس الأول الأربعاء لتقطع خطوة كبيرة على بلوغ نهائيات كأس العالم لكرة القدم بالبرازيل 2014.

وسجلت المكسيك ثلاثة أهداف فقط في آخر أربع مباريات على أرضها في تصفيات اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي (الكونكاكاف)، لكن المدافع بول اجويلار احتاج إلى 32 دقيقة فقط ليفتتح لها التسجيل في استاد ازتيكا. وأضاف زميله راؤول خيمينيز الهدف الثاني قبل خمس دقائق من نهاية الشوط الأول.. وفي الشوط الثاني أضاف أوريبي بيرالتا هدفين متتاليين في الدقيقتين 48 و80 قبل أن يختتم رفائيل ماركيز الخماسية في الدقيقة 84.. وسجل كريس جيمس هدف نيوزيلندا الوحيد في الدقيقة 85.. وستقام مباراة الإياب في ولنجتون يوم الأربعاء المقبل.

وقال ميجيل هيريرا مدرب المكسيك: «كان الفريق رائعاً.. أنا سعيد للغاية لأن اللاعبين قاموا بعمل فوق العادة.. لقد قدموا كل ما لديهم.».. وأضاف «كنا بحاجة لفريق يهاجم ويلعب بحيوية ويملك العزيمة.».. وتابع «لا نفرط في الثقة على الإطلاق ولا نعتقد أن كل شيء قد انتهى.. الأمر وكأننا تعادلنا بدون أهداف وعلينا أن نبدأ من الصفر.»

وتأهلت المكسيك لجميع نهائيات كأس العالم منذ استضافت البطولة في 1986 باستثناء 1990 حين غابت بقرار من الاتحاد الدولي (الفيفا) لكنها كانت قريبة جداً من الفشل هذه المرة.

موضوعات أخرى