Saturday 16/11/2013 Issue 15024 السبت 12 محرم 1435 العدد

الأمير سلطان بن سلمان يلتقي فريق مبادرة «عسير.. وجهة سياحية رئيسة على مدار العام»

الجزيرة - خالد العيادة:

التقى صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار في مقر الهيئة الأحد الماضي فريق العمل لمشروع مبادرة «عسير.. وجهة سياحية رئيسة على مدار العام» بحضور أمين منطقة عسير المهندس ابراهيم الخليل.

وأوضح رئيس فريق عمل مشروع المبادرة نائب رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار لشؤون المناطق الدكتور وليد الحميدي أن سمو رئيس الهيئة استمع خلال اللقاء عن نبذة عن عمل مشروع المبادرة وأعمال الورشة الثانية التي عقدها الفريق بالرياض يومي الأحد والاثنين الماضيين. وأشار إلى أن سموه أكد على اهتمامه ومتابعته المباشرة لأعمال الفريق، وحث الجميع على بذل أقصى الجهود لتفعيل هذه المبادرة الهامة التي ستنطلق بمنطقة عسير لتكون مقصدا سياحيا رئيسيا في المملكة على مدار العام.

يذكر أن مبادرة «عسير.. وجهة سياحية رئيسة على مدار العام»، حظيت بدعم ورعاية صاحب السمو الملكي الامير فيصل بن خالد أمير منطقة عسير رئيس مجلس التنمية السياحية، وذلك بعد أن أطلقها صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار خلال زيارته الأخيرة الصيف الماضي لمنطقة عسير. وتهدف المبادرة إلى أن تتحول السياحة في منطقة عسير من سياحة موسمية إلى سياحة على مدار العام، وأن تكون السياحة محركا اقتصاديا وتنمويا طوال العام يسهم في معالجة ارتفاع الأسعار، والارتقاء بالخدمات السياحية لزوار المنطقة، إضافة إلى توفير فرص العمل، والتعرف على ما تحويه المنطقة من ثروات بشرية، وثقافية وتراثية وما أسهمت به في مسيرة الوحدة الوطنية.

موضوعات أخرى