Saturday 16/11/2013 Issue 15024 السبت 12 محرم 1435 العدد

«المراعي» تفوز بجائزة أفضل علاقات مستثمرين في المملكة

الجزيرة - دبي:

فازت شركة المراعي بجائزة أفضل علاقات مستثمرين في المملكة، خلال الإعلان عن أسماء الشركات الفائزة بجوائز علاقات المستثمرين لعام 2013، وذلك في المؤتمر السنوي الخامس لجمعية علاقات المستثمرين - الشرق الأوسط وحفل توزيع الجوائز المرافق له.. وانعقد هذا المؤتمر في فندق ريتز كارلتون مركز دبي المالي العالمي بدبي، بدعم من سوق دبي المالي ومن سوق أبوظبي للأوراق المالية.

وقد حضر الفعالية ممثلون عن عدد من الشركات المدرجة وغير المدرجة والشركات العائلية، بالإضافة إلى مستثمرين ومحللين ومستشارين وعدد من ممثلي جهات إصدار الأسهم وشرائها وبورصات الأسهم والهيئات التنظيمية.

كما حضر المؤتمر وفود رفيعة المستوى ممثلة عن الفروع الإقليمية للجمعية، بما في ذلك فروع الكويت ولبنان وعمان وفلسطين وقطر والمملكة والبحرين ومصر والأردن والعراق ولندن.

وفي معرض حديثه عن المؤتمر قال عيسى كاظم، رئيس مجلس إدارة سوق دبي المالي: «لقد تطور مجال علاقات المستثمرين ليصبح إحدى السمات المميزة لأسواق رؤوس الأموال في المنطقة، وقد أصبحنا نشهد زيادة في عدد الشركات المدرجة التي تستثمر في تطوير أقسام علاقات المستثمرين الداخلية لديها والتوسع فيها والسعي للالتزام بمعايير أفضل الممارسات العالمية في هذا الصدد.

ونحن في سوق دبي المالي ملتزمون كلياً بتشجيع ودعم هذا التطور، والذي تلعب جمعية علاقات المستثمرين - الشرق الأوسط دوراً هاماً في دفعه إلى الأمام».

من جانبه قال بول رينولدز، رئيس جمعية علاقات المستثمرين - الشرق الأوسط: «رسالة المستثمرين لنا واضحة: فممارسات علاقات المستثمرين الفعالة تزيد من قيم الشركة، والمستثمرون يفضلون التوجه إلى الشركات التي تطبق هذه الممارسات.. ولهذا السبب فإن أبرز وأهم الشركات تستثمر في تحسين وتطوير أقسام علاقات المستثمرين لديها، وهو السبب في التزام جمعية علاقات المستثمرين - الشرق الأوسط نحو نشر أفضل ممارسات هذا المجال في المنطقة والتعريف بها».

وقد تناول المؤتمر في جلساته الصباحية عدداً من جلسات الحوار التي ناقشت مواضيع مختلفة منها «إعداد تقارير علاقات المستثمرين وتقديمها للإدارة العليا ومجلس الإدارة» و»العوامل المؤثرة في سلوك المستثمر وأسعار الأسهم». أما حفل توزيع الجوائز الذي أقيم في أمسية اليوم نفسه فقد ألقى الضوء على شركة المنطقة التي تبنت أعلى معايير علاقات المستثمرين.. وقد تم اختيار الشركات الفائزة بطريقة التصويت التي شارك فيها مؤسسات وشركات بيع وشراء الأسهم في الشرق الأوسط والولايات المتحدة وأوروبا، وذلك عن طريق استطلاع رأي مستقل نفذته «تومسون رويترز إكستيل».

وفيما يلي قائمة بأسماء الشركات الفائزة بجوائز علاقات المستثمرين 2013:

أفضل الشركات في مجال علاقات المستثمرين - الشرق الأوسط - المراعي.

أفضل أداء علاقات المستثمرين لمدير مالي - الشرق الأوسط - بول غاي، المراعي.

أفضل موقع إلكتروني لعلاقات المستثمرين - الشرق الأوسط - «أُريدُ».

أفضل فريق علاقات مستثمرين في اتصالات الأزمات - الشرق الأوسط - المراعي.

أفضل فريق علاقات مستثمرين في وصول الشركات - الشرق الأوسط - «أُريدُ».

أفضل فريق علاقات مستثمرين في حوكمة وإدارة الشركات - الشرق الأوسط - موانئ دبي العالمية.

أفضل شركة في مجال علاقات المستثمرين - البحرين - البحرين للألمنيوم.

أفضل شركة في مجال علاقات المستثمرين - مصر - أوراسكوم للصناعات الإنشائية.

أفضل شركة في مجال علاقات المستثمرين - الكويت - زين.

أفضل شركة في مجال علاقات المستثمرين - عمان - عمانتل.

أفضل شركة في مجال علاقات المستثمرين - قطر - «أُريدُ».

أفضل شركة في مجال علاقات المستثمرين - المملكة العربية السعودية - المراعي.

أفضل شركة في مجال علاقات المستثمرين - بلاد الشام (لبنان، سوريا، الأردن) - بلوم بنك.

أفضل شركة في مجال علاقات المستثمرين - الإمارات العربية المتحدة - بنك أبوظبي الوطني.

أفضل شركة في مجال علاقات المستثمرين - فلسطين - بنك فلسطين.

كما قدمت الجمعية في هذا العام جائزة KWD لأفضل موقع إلكتروني لعلاقات المستثمرين والتي منحت لـ شعاع كابيتال، شركة معادن السعودية، وشركة DP World.

موضوعات أخرى