Saturday 16/11/2013 Issue 15024 السبت 12 محرم 1435 العدد

نائب قائد القوات البرية تفقد الوحدات المشاركة بتمرين «الريك 1»

الطائف - عوض مانع القحطاني:

قام صاحب السمو الملكي اللواء الركن فهد بن تركي بن عبدالعزيز، نائب قائد القوات البرية قائد وحدات المظليين والقوات الخاصة بزيارة تفقدية لموقع تمرين «الريك 1» الذي يجمع وحدات من القوات البرية بنظرائهم في فرنسا حيث كان في استقباله المشرف على التمرين العميد الركن سلمان بن محسن الشهري، وكذلك قائد التمرين العقيد الركن محمد عائض البقمي، وعدد من القادة المشاركين من الجانبين السعودي والفرنسي، حيث تجول سموه في أماكن التمرين واطلع على جاهزية الوحدات المشاركة واستمع إلى الإيجاز المقدم من قبل قائد التمرين. وخلال جولة سموه شاهد بعض التطبيقات العملية من قبل الوحدات المشاركة، كما زار سموه وحدات الإسناد وتفقد جاهزية الإسناد الطبي وكذلك وحدات الإسناد الجوي.

كما تفقد سموه الجنود المشاركين وتبادل معهم أطراف الحديث حول جاهزيتهم واستعدادهم للمهام الموكلة إليهم في هذا التمرين، وقد رافقه في الجولة قائد منطقة الطائف اللواء الركن فارس بن عبدالله العمري.

من ناحية أخرى نفذت الوحدات المشاركة خلال اليومين الماضيين الرماية بالذخيرة الحية بالأسلحة المضادة وكذلك رماية الهاون، كما تعاملت طائرات الأباتشي مع ردة فعل العدو الافتراضي، بينما قامت طائرات البلاك هوك بنقل الجنود وإنزالهم وكذلك انتشالهم بعد تطهير المواقع.

موضوعات أخرى