Monday 18/11/2013 Issue 15026 الأثنين 14 محرم 1435 العدد

عزى علي بردان في وفاة والدته

أمير منطقة الباحة يتفقد المشروعات في محافظة القرى والقرية التراثية

الباحة - خالد زاهي:

قام صاحب السمو الملكي الأمير مشاري بن سعود بن عبدالعزيز، أمير منطقة الباحة بتقديم تعازيه ومواساته للشيخ علي بن أحمد بردان، وأخوانه في وفاة والدتهم «رحمها الله»، وذلك خلال زيارة سموه لمنزل الأسرة بمدينة بلجرشي.

وكان في استقبال سموه لدى وصوله الشيخ علي، وأخوانه صالح وعبد الله وعدد من أعيان بلجرشي.

وسأل سموه الله تعالى أن يتغمَّد الفقيدة بواسع رحمته، ويسكنها فسيح جنَّاته، ويلهم أهلها وذويها الصبر والسلوان.

وأعرب أبناء الفقيدة عن شكرهم لسمو أمير المنطقة على مواساته وتعازيه لهم، داعين الله العلي القدير أن يحفظ سموه من كل مكروه.

من جهة أخرى قام سمو الأمير مشاري، بجولة على عدد من المواقع والمشروعات في محافظة القرى.

واستهل سموه جولته بزيارة وادي الحازم في مركز بيدة، الذي سبق أن وجه سموه بدراسة عمل مشروع لحفظ المياه في الوادي حتَّى يستفيد منها مزارعو الرمان بالمنطقة، واستمع لشرح من أمين منطقة الباحة المهندس محمد المجلي، ومدير عام شؤون الزراعة بالمنطقة المهندس سعيد الغامدي، ومدير عام المياه بالمنطقة بالنيابة المهندس أحمد القرشي، عن الأعمال المقترح تنفيذها في الوادي سواء بإنشاء سد أو وضع عقوم وجدران لحفظ المياه، ومن ثمَّ يتم ضخها وتوزيعها بطرق سليمة تَضمَّن استفادة المزارعين منها.

وشدد سمو الأمير مشاري، على ضرورة أن تراعي تلك الدراسات الجودة اللازمة في التنفيذ، وأن يَتمَّ إنجازها في أسرع وقت ممكن حتَّى يتم الاستفادة منها بالطريقة المثلى.

بعد ذلك توجه سمو أمير المنطقة إلى مقر مشروع القرية التراثية بمدخل قرية مراوة، حيث اطلع سموه على الموقع العام للقرية والأعمال التي تنفذ بها حاليًّا، واستمع لشرح من أمين المنطقة عن الأعمال التي تنفذها الأمانة في القرية، التي تشمل المرحلة الأولى البالغ قيمتها ستة ملايين ريال، تتَضمَّن إنشاء مدرج روماني يتسع لخمسة آلاف شخص، ومنصة رئيسة لكبار الشخصيات، إلى جانب الخدمات العامَّة، ومبنى الاستقبال والضيافة، وغرف الفرق الشعبية. مفيدًا أن المرحلة الثانية التي سيتم طرحها قريبًا لاستكمال المشروع تبلغ قيمتها ثلاثة ملايين ريال، وتشتمل على تجهيز الموقع العام بالسفلتة والإنارة والرصف والتشجير والتجميل، إضافة إلى عمل بوابة القرية المرتبطة بالطراز المعماري بالمنطقة. وحثّ سمو أمير المنطقة خلال الزيارة المعنيين بالقرية على أهمية مضاعفة الجهود وتكريسها، حتَّى ترى القرية النور في القريب العاجل ـ بمشيئة الله ـ.

موضوعات أخرى