Monday 18/11/2013 Issue 15026 الأثنين 14 محرم 1435 العدد

ترأس اجتماع مجلس المنطقة

أمير منطقة حائل يطلع على مراحل تأسيس المرصد الحضري

حائل - عبد العزيز العيادة:

رأس صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبد المحسن, أمير منطقة حائل رئيس مجلس المنطقة جلسة مجلس منطقة حائل الأولى في دورة الانعقاد الأولى للعام المالي/ 1435هـ ظهر يوم أمس, بحضور وكيل الإمارة الدكتور سعد البقمي, وأعضاء المجلس.

بدأت الجلسة بكلمة لسمو أمير المنطقة رئيس المجلس, رحب فيها بأعضاء المجلس في دورته الجديدة وشكر في كلمته أعضاء المجلس في دورته السابقة, وما قدموه من جهود في خدمة المنطقة.

ورفع باسمه وأهالي المنطقة الشكر والتقدير لمقام خادم الحرمين الشريفين, وسمو ولي عهده نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع, وصاحب السمو الملكي النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء والحكومة الرشيدة, وثمن سموه جهود أصحاب المعالي الوزراء على دعمهم لاعتماد مشاريع المنطقة في مختلف المجالات.

بعدها اطلع المجلس على ما تضمنته تقارير فريق دراسة إنشاء المركز الحضري بالهيئة العليا لتطوير المنطقة, المتضمن المؤشرات الحضرية المساعدة في إعداد سياسات التنمية والتطوير على جميع المستويات الذي سيدعم القطاعات الحكومية, ووجه سموه الإدارات الحكومية بالمنطقة بالتعاون والاستفادة من المركز في تكثيف الجهود بالإسراع في تنفيذ المشاريع المعتمدة في الميزانيات السابقة والحالية, وعلى مدراء الإدارات الحكومية أهمية التنسيق مع اللجان المختصة بالمجلس حول الدراسات التي تعتمد للإدارات الحكومية لتتوافق مع استراتيجيات التنمية بالمنطقة.

وأكد سموه على تفعيل ما صدر في جلسات مجلس المنطقة السابقة من توصيات وقرارات لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين في كافة المجالات, وفي المحافظات لتكتمل منظومة الخدمات والإدارات الحكومية. وفي نهاية الجلسة أصدر المجلس عدة توصيات ومنها: تشكيل مجلس المرصد الحضري بالمنطقة. صرح بذلك أمين عام مجلس المنطقة المكلف م. إبراهيم البدران.

موضوعات أخرى