Tuesday 19/11/2013 Issue 15027 الثلاثاء 15 محرم 1435 العدد

الأهلي كابيتال تطلق صندوقاً يوفر آفاقاً للنمو وأرباحاً نصف سنوية

أطلقت الأهلي كابيتال، المدير الرائد للثروات في المنطقة، وأكبر مدير للأصول بالمملكة العربية السعودية، صندوق الأهلي العالمي للنمو والدخل، وهو مفتوح الاشتراك ومتوافق مع الضوابط الشرعية للاستثمار، ويهدف إلى الاستثمار في أسهم الشركات العالمية التي أثبتت تاريخياً عن أداء جيد في توزيع أرباح نقدية على الأسهم.

الصندوق الجديد مقوم بالدولار الأميركي، وسيساعد المستثمرين على تحقيق أهداف مالية طويلة الأجل من خلال توفير توزيعات نقدية نصف سنوية لأرباح الأسهم وآفاق نمو محتملة من خلال الاستثمار في الشركات التي تدفع أرباح على الأسهم والمدرجة في الأسواق المتطورة والناشئة حول العالم.

وقال طارق لنجاوي، رئيس إدارة الثروات في الأهلي كابيتال: «تتزايد أهمية الاستراتيجات التي تعتمد على توزيعات أرباح الأسهم إذ يمكن للأرباح أن توفر نسبة مجزية من العائد الإجمالي المستهدف من العميل».

وأضاف لنجاوي: «تتمتع الشركات التي تدفع أرباحاً نقدية بشكل دائم بإدارة عالية الكفاءة، وبالنظر إلى نسب الفائدة المتدنية عالمياً في الوقت الحالي، تميل الأسهم على المدى الطويل إلى توفير 1) أرباح أعلى من العديد من استثمارات الدخل الثابت. و 2) نسبة نمو أعلى من نسبة التضخم في أسواق عديدة حول العالم».

وقال: تساعد توزيعات أرباح الأسهم في تخفيف خسائر المحفظة عندما تنخفض أسعار الأسهم فضلاً عن توفير عوائد إجمالية أعلى في الأسواق المنتعشة. ولهذا السبب، وعلى المدى الطويل، فالأسهم التي توزع أرباحاً بانتظام تتفوق عموماً على غيرها من الأسهم من خلال كل من الأسواق المرتفعة والأسواق المنخفضة. وبالتالي، فإن الهدف من صندوق الأهلي العالمي للنمو والدخل هو الاستثمار في أسهم الشركات المتوافقة مع الضوابط الشرعية للاستثمار والمدرجة في الأسواق المتطورة والناشئة التي أثبتت تاريخياً عن سجل جيد في توزيع أرباحها وأتاحت الفرصة لزيادة رأس المال أيضاً».

موضوعات أخرى