Tuesday 19/11/2013 Issue 15027 الثلاثاء 15 محرم 1435 العدد

مصرف الراجحي ينهي بناء وتطبيق نظام «الدرة» في فروعه

أكمل مصرف الراجحي تطبيق نظامه المصرفي الجديد «الدرة»، الذي يمكن من تنفيذ جميع العمليات في الفروع، ويغطي الخدمات والمنتجات كافة التي يقدمها المصرف للأفراد والشركات. وتعتبر هذه الخطوة تغييراً كلياً للنظام السابق «التاج» الذي استمر تطبيقه بنجاح لمدة عشر سنوات. أعلن ذلك الأستاذ سليمان بن عبدالعزيز الزبن الرئيس التنفيذي لمصرف الراجحي، الذي قال: «يُعدّ نظام الدرة الذي تم تطبيقه في جميع فروع المصرف ومراكز الحوالات ومراكز النقد وفروع المطارات والخدمات الخاصة من المشاريع التقنية التطويرية الذي يعمل عليه المصرف منذ فترة لتحديث آلية العمل داخل فروعه المختلفة، وهو يشكّل نقلة نوعية على صعيد جودة العمل وسهولته، واختصار الوقت، والراحة التي يحققها للعملاء والموظفين».

وأضاف «يؤكد المشروع سعي المصرف للحفاظ على التميز الذي حققه في سوق ذي تنافسية عالية، ولمواصلة ريادته في تقديم أفضل المنتجات والخدمات التي حققت رضا وولاء العملاء، وأسهمت في تحقيق مكانته محلياً وعالمياً.

ويتميز النظام الجديد بالمرونة في تعديل أو إضافة أي مميزات أو وظائف فوراً قياساً بالفترة التي كان يستغرقها النظام السابق؛ إذ يستطيع المصرف تعديل أو تطوير النظام فورياً استجابة لأي مستجدات في السوق أو احتياجات العملاء, وصمم ليمكن بسهولة ربطه بالأنظمة الأخرى، مثل نظام خدمات العملاء، وأنظمة تحديث البيانات لمزيد من المرونة في الإجراءات التي ستصب في مصلحة العملاء.

كما يتميز بالسرعة الفائقة في الاستخدام؛ ما يسهم في المزيد من تطوير الخدمات والمبيعات والتواصل مع العملاء بشكل فوري ومستمر، فعلى سبيل المثال يختصر نظام الدرة الوقت اللازم لفتح الحساب بنسبة 40 في المئة، وينطبق اختصار الوقت على الحوالات وبقية الخدمات.

ويضع المصرف في كل خطواته التطويرية راحة وتلبية احتياجات العملاء نصب عينيه للحصول على رضاهم.

يُشار إلى أن إدارة المصرف قامت بتكريم جميع الموظفين الذين ساهموا في بناء وتطبيق النظام، وكل من سانده أثناء التخطيط والتنفيذ ومراحل التطبيق التجريبي والتطبيق النهائي.

موضوعات أخرى