Tuesday 19/11/2013 Issue 15027 الثلاثاء 15 محرم 1435 العدد

تقني بنات الطائف ينظم برنامجاً صحياً لجمال المرأة وصحتها

الطائف - فهد الثبيتي:

نظمت إدارة الكلية التقنية للبنات في محافظة الطائف برنامجاً صحياً توعوياً لصحة المرأة وجمالها بعنوان: «صحة وجمال المرأة»، وذلك بمسرح الكلية بحي الخالدية، حيث يعتني ويهتم بجمال المرأة وصحتها.

وقالت عميدة الكلية التقنية للبنات بالطائف الدكتور نوف القحطاني، أن الكلية استضافت الدكتورة سلمى القثامي، أخصائية تغذية وعلوم أطعمة من مستشفى الملك عبدالعزيز التخصصي.

وذلك في إطار التعاون والتواصل بين الكلية والجهات الحكومية والخاصة لتبادل المعرفة والفائدة لمنسوبيها في شتى المجالات.

مشيرة إلى أن الإخصائية تحدثت عن الكثير من العادات الغذائية الصحيحة والخاطئة، وذكرت أهم الفيتامينات والمعادن المهمة لصحة وجمال المرأة، ومصادر الحصول عليها.

كما تم خلال البرنامج عمل بعض التطبيقات العملية لقياس أوزان بعض متدربات الكلية، وتوضيح أسباب النحافة أو البدانة إن وجد، وتم توزيع الكثير من الأغذية الصحية والفواكة والعصائر الطبيعية، بالإضافة إلى أقنعة وكريمات لجمال المرأة عموماً.

وفي ختام البرنامج تم إعداد مسابقة أفضل طبق صحي من قبل المتدربات، حيث قامت الدكتورة القثامي، بتقييم أفضل طبق صحي متكامل من حيث العناصر الغذائية وطريقة الطهي وتم تكريم المراكز الثلاثة الأولى، كما كرمت وكيلة خدمات المتدربات مها الغامدي، الدكتورة سلمى، على حضورها وتلبية الدعوة.

موضوعات أخرى