Tuesday 19/11/2013 Issue 15027 الثلاثاء 15 محرم 1435 العدد

صحة المنطقة الشرقية تجهز مستشفياتها استعداداً للأمطار

الدمام - حسن العمري:

واصلت المديرية العامة للشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية استعداداتها لاستقبال الحالات المصاحبة للأمطار المتوقع هطولها خلال هذه الفترة بتجهيز كافة المستشفيات وتوفير الأدوية والأطقم الطبية.

وأكّد مدير العلاقات والإعلام والتوعية الصحية في المديرية خالد العصيمي، جاهزية المستشفيات لاستقبال الحالات واستعداد إدارة الطوارئ بصحة الشرقية للعمل، حيث يتم الاستعداد لمثل هذه الأوضاع لتقديم الخدمات الطبية بالمنشآت الصحية بتهيئة المستشفيات والمشاركة بالفرق الطبية المتحركة إذا ما استدعى الأمر.

وأشار إلى أن هناك توجيهات من مدير عام الشؤون الصحية بالمنطقة الدكتور صالح الصالحي، لأقسام الإسعاف في 19 مستشفى حكوميًا في المنطقة بالعمل على استقبال الحالات الطارئة، والتي قد تصاحب هطول الأمطار في الحوادث المرورية التي يتزايد عددها خلال هذه الفترة، إضافة إلى توجيهاته بالقيام بجولات ميدانية وتفقد المواقع الأكثر عرضة للضرر من الأمطار واتخاذ ما يلزم لضمان سلامة المستشفيات والمستفيدين من الخدمات الصحية المقدمة.

وبيَّن العصيمي أن كافة القطاعات الصحية بالمنطقة الشرقية موصولة جميعها بغرفة عمليات طوارئ المديرية المجهزة بخطوط ساخنة مع أجهزة لاسلكية مرتبطة بالدفاع المدني، وهيئة الهلال الأحمر، لاستقبال وإيصال كافة البلاغات لجميع المستشفيات ومسؤولي الصحة.

موضوعات أخرى