Tuesday 19/11/2013 Issue 15027 الثلاثاء 15 محرم 1435 العدد

الأمير عبد العزيز بن أحمد يشارك في اجتماع مجلس إدارة مؤسسة المجلس العالمي لطب العيون في أمريكا

الجزيرة - واس:

شارك صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن أحمد بن عبد العزيز عضو مجلس إدارة مؤسسة المجلس العالمي لطب العيون أمس في اجتماع مجلس إدارة المؤسسة المقام بمدينة نيو اورليانز بولاية لويزيانا بالولايات المتحدة الأمريكية. ورحب الأعضاء خلال الاجتماع بالرئيس الجديد لمؤسسة المجلس العالمي لطب العيون بيوت الفائز برئاسة المؤسسة بعد التصويت بالإجماع من قِبل أعضاء مجلس الإدارة, كما وافق المجلس على محضر الاجتماع السابق. وقدم المدير التنفيذي لمؤسسة المجلس فيليش تقريراً عن أنشطة مؤسسة المجلس العالمي لطب العيون والخطة الاستراتيجية للمؤسسة والبرامج التي تقوم المؤسسة بتنفيذها، كما تم تقديم عرض الفروقات بين نشاطات مؤسسة المجلس العالمي لطب العيون والجمعيات العاملة بطب العيون. وتعمل مؤسسة المجلس العالمي لطب العيون على تدريب الأطباء المسؤولين عن تدريب أطباء العيون في العالم على الطرق الحديثة والعمل على تحسين قدراتهم في تدريب أطباء العيون وعمل البرامج التي تتماشى مع التوجهات العالمية الجديدة فيما يخدم هدف تدريب أطباء العيون، إضافة إلى توفير مصادر مالية للمجلس العالمي لطب العيون وبرامج الزمالة, على عكس ما تقوم به الجمعيات الأخرى العاملة دولياً من خلال تركيزها على تثقيف الأطباء من الناحية الأكاديمية.

من جهة أخرى قدمت المسؤولة المالية في المؤسسة تقريراً عن الدخل خلال العام الماضي والدخل المتوقع خلال الأعوام الأربعة القادمة وأوجه صرف الميزانية، كما قدم رئيس مؤسسة المجلس العالمي لطب العيون شرحاً لمستقبل التدريب والتدريس في طب العيون, مشيراً إلى أنه سيتم التركيز مستقبلاً على استخدام الأدوات الحديثة من ناحية الوسائط الإلكترونية في التعليم والتدريب عن بُعد من خلال المحاضرات العلمية التي تنشر إلكترونياً، وأيضاً استخدام الإنترنت في إجراء الاختبارات والمحاضرات، وشرح مدى أهمية تبني المؤسسة لهذه الاستراتيجية وتقويتها من ناحية خفض التكاليف وزيادة الفائدة المرجوة منها. كما تمت الموافقة على تغيير النظام الداخلي للمؤسسة بزيادة عدد أعضاء مجلس الإدارة إلى خمسة وعشرين عضواً، بدءاً من خمسة عشر عضواً الموجودين حالياً, كما ستُغير عضوية أعضاء مجلس الإدارة من سنتين إلى ثلاث سنوات.

الجدير بالذكر أن مؤسسة المجلس العالمي لطب العيون تقوم باختيار أعضاء مجلس إدارتها من القادة في مجال مكافحة الإعاقة البصرية والتدريب والتعليم لأطباء العيون كما تؤيد المؤسسة توافر خدمات علاجية عالية الجودة في مجال طب العيون بوصفها مؤسسة عالمية، تنسق برامج لتلك الأغراض في جميع أنحاء العالم.

موضوعات أخرى