Tuesday 19/11/2013 Issue 15027 الثلاثاء 15 محرم 1435 العدد

أدبي مكة يكرِّم رموز الرياضة والإعلام الرياضي بمكة المكرمة

مكة المكرمة - مكتب الجزيرة:

تحت شعار (الثقافة والرياضة .. بناء ووفاء)، ينظِّم نادي مكة الثقافي الأدبي مساء غد الأربعاء أمسية ثقافية تكريمية لرموز الرياضة والإعلام الرياضي بمكة المكرمة، وذلك بمقر النادي بالزاهر.

أوضح ذلك رئيس مجلس إدارة النادي الدكتور حامد الربيعي، مشيراً إلى أن الأمسية تأتي ضمن أنشطة وبرامج لجنة التواصل الاجتماعي بالنادي، وتستهدف تكريم عدد من الرموز الرياضية والإعلام الرياضي بمكة المكرمة، الذين كان لهم دورهم البارز في الحركة الرياضية والإعلام الرياضي بالمملكة.

وأشار إلى أن التكريم الذي يُقام بدعم رجل الأعمال عضو مجلس إدارة الغرفة هشام محمد كعكي يتضمن تكريم خمس شخصيات مكية، جمعت بين الرياضة والإعلام الرياضي، هم (رئيس لجنة المعلقين الرياضيين السعوديين الأستاذ / زاهد إبراهيم قدسي ـ يرحمه الله ـ الذي كانت له لمساته الواضحة في المجالات التربوية والإعلامية والرياضية، فكان من أوائل من أوجد الصحافة الرياضية بالمملكة عام 1377هـ، وأول رئيس لأول ناد للألعاب الرياضية مسجل رسمياً بالمملكة عام 1379هـ وأول رئيس للجنة المعلقين العرب. الشيخ حمزة بصنوي ـ يرحمه الله ـ أحد أبرز لاعبي كرة القدم بمكة المكرمة وأحد مؤسسي نادي الوحدة الرياضي. الكاتب الرياضي والاجتماعي الأستاذ / فوزي عبدالوهاب خياط رئيس تحرير جريدة النـدوة الأسبق ـ يرحمه الله ـ الذي ساهم بدور حيوي ومهم في الإعلام الرياضي بالمملكة).

وأضاف الدكتور الربيعي بأنه سيتم تكريم كل من الأستاذ / عبدالوهاب عوض الصبان التربوي الرياضي رئيس نادي الوحدة ـ الأسبق ـ الحاصل على الوسام الذهبي من الاتحاد الآسيوي؛ باعتباره رائداً من رواد الرياضة في المملكة، والمعلق الرياضي الأستاذ / محمد عبدالرحمن رمضان الذي عاصر سنوات تأسيس الرياضة السعودية لاعباً وحكماً وصحفياً ومعلقاً وإدارياً، واتجه للعمل للصحفي، وعمل في صحيفة البلاد، وكانت بدايته مع الأستاذ / عبدالله عريف والشريف محمد بن شاهين ـ رحمهما الله ـ كما عمل في مجلة اليمامة مع الأستاذ / عبدالله بن خميس ـ يرحمه الله).

كما أشارت رئيسة لجنة التواصل الاجتماعي الأستاذة / فاتن محمد حسين إلى أن هذا التكريم يأتي إيماناً بدور هؤلاء الرواد في تطوير الحركة الرياضية وما قدموه من إنجازات وعطاءات للوطن ولمكة المكرمة بصفة خاصة، وقالت: إن الدعوة عامة، وهناك صالة مخصصة للنساء لاستقبال سيدات المجتمع المكي للمشاركة في هذه الأمسية الثقافية.

موضوعات أخرى