Wednesday 20/11/2013 Issue 15028 الاربعاء 16 محرم 1435 العدد

الرياض تستضيف 47% من المعارض التجارية العام المقبل

الرياض - واس:

تستضيف منطقة الرياض خلال العام المقبل 47 % من المعارض التجارية المعتمدة من قبل البرنامج الوطني للمعارض والمؤتمرات والبالغ عددها 175 معرضًا تجاريًا، فيما ينظم 33% منها في منطقة مكة المكرمة، 14% ستظم في المنطقة الشرقية، و6% موزعة في عدد من مناطق المملكة.

وأكد المدير التنفيذي للبرنامج الوطني للمعارض والمؤتمرات المهندس طارق العيسى، أن البرنامج يأتي بالتعاون مع وزارة التجارة والصناعة للإعداد واستقبال طلبات إقامة المعارض التجارية للعام 2014 من عدد من الشركات والمؤسسات المرخص لها بتنظيم المعارض.

وتوقع أن يتجاوز عدد زوار المعارض التجارية لعام 2014 أكثر من 2.5 مليون زائر، مشيرًا إلى أن هناك تغييرا في نوعية المعارض التجارية التي ستقام. وقال العيسى: إن عدد المعارض في 2014 انخفضت مقارنة بـ 2013 بنسبة تصل إلى 70 %، مرجعاً ذلك إلى المعلومات التفصيلية التي طلبها البرنامج من الجهات المتقدمة لإقامة المعارض التجارية ومدى جدية منظميها، إضافة إلى أن النسبة الكبرى من الطلبات هي لمعارض يغلب عليها نمط البازار.

وأفاد أن مجلس الغرف السعودية سيتولى استقبال طلبات إقامة المؤتمرات والمنتديات والندوات التي تنظمها الغرف التجارية الصناعية والقطاع الخاص للعام 2014، وأن آخر موعد لاستقبال الطلبات هو 1 ديسمبر 2013، موضحًا أن هناك تنسيقا وثيقا بين البرنامج ومجلس الغرف السعودية، وقد تبنى المجلس ترتيب استقبال طلبات إقامة المؤتمرات والمنتديات والندوات عبر موقعه الالكتروني.

يذكر أن البرنامج الوطني للمعارض والمؤتمرات قد أنشأ بموجب قرار من مجلس الوزراء بهدف تطوير وتنظيم قطاع المعارض والمؤتمرات في المملكة، يمكن الاستزادة عن البرنامج على الرابط التالي: http://www.secb.gov.sa/Pages/default.aspx.

موضوعات أخرى