Friday 22/11/2013 Issue 15030 الجمعة 18 محرم 1435 العدد

جامعة القصيم وغرفة عنيزة توقِّعان اتفاقية لدعم رواد الأعمال

عنيزة - الجزيرة:

برعاية مدير جامعة القصيم الأستاذ الدكتور خالد بن عبدالرحمن الحمودي وقَّعت جامعة القصيم ممثلة بكلية الاقتصاد والإدارة اتفاقية تعاون مشترك مع شركة عنيزة الاستثمارية وبالتعاون مع غرفة عنيزة. بهدف دعم رواد الأعمال بمنطقة القصيم بمختلف مدنها. وجاء ذلك على هامش ملتقى الإعداد لمهنة المحاسبة الأول.

ووقَّع عن الجامعة وكيل الجامعه د. عبدالمنعم العبدالمنعم بينما وقَّع عن الشركة رئيسها التنفيذي م. ريان محمد المنصور. وذلك بحضور أحمد بن محمد الحميدان الأمين العام لغرفة عنيزة.

وأكّد الرئيس التنفيذي لشركة عنيزة حرصهم على بناء قنوات تواصل مع جامعة القصيم وتعزيز الاقتصاد المعرفي بالمنطقة, وقال: إن آليه الاتفاقية والشراكة مع الرياديين تختلف عن باقي البرامج الحكومية الأخرى؛ فهي تبنى على أساس الشراكة برأس المال وليس عن طريق القرض.

وأضاف: هذه الشراكة تضمن الشروع في التنفيذ بمجرد وجود الفكرة المتميزة والريادي المتقبل لفكرة الشراكة, وبالتالي سيتم خلق فرص وظيفية وتعاون كبير بين المنشآت الصغيرة والمتوسطة وجامعة القصيم والسير على منهج علمي للمشاريع بالمنطقة.

من جهته أكَّد الأمين العام لغرفة عنيزة أحمد الحميدان أن الغرفة حريصة على التواصل مع كافة مؤسسات المجتمع خاصة قطاع الأعمال وتقديم كل التسهيلات لمواصلة انطلاقته القوية. وقال: إن رعاية الغرفة وتنسيقها لمثل هذه الاتفاقيات يأتي من صميم دورها في خدمة الرياديين من شباب الأعمال وتشجيعهم على الدخول في العمل الحر. وجدّد الحميدان شكره لإدارة جامعة القصيم على التعاون المثمر بينهم والغرفة فيما يخدم دفع عجلة الاقتصاد والتنمية وينشط الحركة التجارية بالمحافظة.

موضوعات أخرى