Friday 22/11/2013 Issue 15030 الجمعة 18 محرم 1435 العدد

معدات جديدة وتجهيزات شخصية في طريقها للميدان

مدير مدني الشرقية: لا وفيات ولا إصابات بأمطار المنطقة

حفر الباطن - عبد الله السعيدي:

أكد مدير عام الدفاع المدني بالمنطقة الشرقية اللواء عبدالله الخشمان، أنه لا وفيات ولا مفقودين في المنطقة الشرقية، وقال: رجالنا قاموا بعمل بطولي يستحقون الشكر عليه، مشيراً أنه لم تطلق صافرات الإنذار في الخفجي أو في أي محافظة وندعو الجميع لعدم إثارة الفوضى والفزع بين الناس، وأضاف الخشمان، خلال قيامه بجولة ميدانية على حفر الباطن والتقى بقيادات الدفاع المدني واطلع على الأعمال التي قام بها الدفاع المدني خلال موجة الأمطار التي هطلت عليها: «إن سمو أمير المنطقة الشرقية وسمو نائبه على تواصل دائم، ونرفع تقارير ميدانية لهما وهناك توجيه مباشر لنا من قبلهم حفظهما الله لمتابعة عمليات الدفاع المدني بكل أنحاء المنطقة الشرقية».

وقال: رفعنا توصيات في تصميم الشوارع للجهات المسؤولة، ويجب توفير شبكات للمياه داخل الأحياء لفائدتها للدفاع المدني.

مشيراً إلى أن الدفاع المدني لا يصدر قرارات تعليق الدراسة، وهو بين الأرصاد وإدارات التعليم لكنه يقدم نصائح فقط والتعليق من اختصاص التعليم فقط.

ورداً على صعوبة الوصول للناطق الإعلامي في المنطقة الشرقية بالحالات الطارئة وخاصة للتقلبات الجوية أكد أن هناك ناطقاً إعلامياً واحداً في المنطقة وكثرتهم لا يخدم العمل ويحدث تداخل في الصلاحيات.

وبين أن معدات جديدة مزدوجة (إطفاء، وإنقاذ) وثقيلة وتجهيزات شخصية ووقائية في طريقها لرجال الدفاع المدني، مبيناً أن جميع مواقع الدفاع المدني المستأجرة سلمت لاستبدالها ضمن مشروع خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز لتطوير المقرات الأمنية ولا يمكن تحديد موعد للانتهاء منها.

وحول الاستفادة من الشباب بأعمال الدفاع المدني أوضح أن هناك برنامجاً لتطوع الشباب مع الدفاع المدني خارج أوقات عمله لنستفيد من خبراتهم وخاصة التخصصات العلمية والباب مفتوح أمام الجميع.

موضوعات أخرى