Friday 22/11/2013 Issue 15030 الجمعة 18 محرم 1435 العدد

تفوَّقت على الأردن في مجموع الذهاب والإياب

أوروجواي آخر المتأهلين لنهائيات كأس العالم

أصبحت أوروجواي آخر المتأهلين لنهائيات كأس العالم لكرة القدم 2014 بتفوقها على الأردن التي دافعت بكل شراسة خلال الشوط الثاني في إياب جولة يوم أمس الأول الأربعاء. وتعادل الفريقان بدون أهداف في مونتيفيديو لتصعد أوروجواي

لنهائيات البرازيل بفضل تفوّقها 5- صفر ذهاباً في عمان الأسبوع الماضي.

وتراجع الفريق الأردني للدفاع بعدد كبير وحرم مضيفه من أي فرص حقيقية للتسجيل لكن هذا لم يفسد الاحتفالات في أرض الملعب وفي المدرجات. وأكملت أوروجواي تشكيلة المنتخبات المشاركة في كأس العالم التي ستُقام بين 12 يونيو و13 يوليو العام المقبل لكنها انتصرت بفضل روعة إنهاء الهجمات في مباراة الذهاب.

الأمير علي: يجب أن نفخر بالتعادل

قال الأمير علي بن الحسين رئيس الاتحاد الأردني لكرة القدم إن تعادل بلاده بدون أهداف مع أوروجواي في مونتيفيديو إنجاز رغم الخروج من تصفيات كأس العالم.

وكتب الأمير علي نائب رئيس الاتحاد الدولي (الفيفا) في صفحته على موقع فيسبوك «التعادل مع أوروجواي في مونتيفيديو إنجاز يجب أن نفخر به.» وأضاف «هذه المباراة أيضاً تمثّل تجربة تثبت أن منتخب النشامى يستطيع التنافس مع الفرق العالمية.» ومضى الأمير علي قائلاً «لنركز الآن على مواصلة رحلتنا في تصفيات كأس آسيا وبطولة غرب آسيا المقبلة.» وأضاف «اسمحوا لي أن أهنئ أوروجواي على التأهل كما نهنئ الأردن الحبيب. نحن فخورون جميعاً بالنشامى.»

ويحتل الأردن المركز الثاني في المجموعة الأولى بتصفيات كأس آسيا بخمس نقاط من ثلاث مباريات وراء سلطنة عمان التي تتصدر الترتيب برصيد عشر نقاط من أربع مباريات وضمنت بالفعل التأهل للنهائيات التي تستضيفها أستراليا في 2015 . وسيلعب الأردن في ضيافة عمان يوم 31 يناير ثم يخرج لمواجهة سنغافورة في الرابع من فبراير، حيث سيكون بحاجة لثلاث نقاط من المباراتين ليضمن الظهور في النهائيات.

موضوعات أخرى