Monday 25/11/2013 Issue 15033 الأثنين 21 محرم 1435 العدد

محلل (الجزيرة) القانوني:

الحكم احتسب ركلتي جزاء غير صحيحتين وأغفل أخرى للأهلي

قال محلل الجزيرة القانوني والمراقب بالاتحاد السعودي لكرة القدم أحمد الوادعي إن الحكم عبدالرحمن المالكي الذي أدار لقاء الأهلي والتعاون لم يُجِد تغيير وتطبيق مواد اللعبة، فقد احتسب ركلتي جزاء غير صحيحتين؛ الأولى للتعاون في الدقيقة 4 و19 ثانية كان الواجب على الحكم أن يعطي استمرارية في اللعب لأن مدافع الأهلي محمد أمان لم يتعمد لعب الكرة بيده، وأيضاً ركلة جزاء للأهلي التي احتسبها الحكم في الدقيقة 43 و5 ثوان، كان الواجب احتساب ركلة حرة غير مباشرة للتعاون وإشهار البطاقة الصفراء لمهاجم الأهلي (برونو) للتحايل.

وأيضاً لم يحتسب ركلة جزاء صحيحة للأهلي في الدقيقة 80 و6 ثوان، فالحكم اعتقد أن مهاجم الأهلي برونو قام بالتحايل، وهذا لم يحصل وقام بإشهار البطاقة الصفراء لمهاجم الأهلي للسلوك غير الرياضي والتحايل في نظر الحكم.

ركلة جزاء التعاون التي أعلن عنها في الدقيقة 66 و12 ثانية كان الحكم على حق لوجود إعاقة لمهاجم التعاون من مدافع الأهلي.

الحكم حقيقة يحتاج إلى أن يراجع نفسه وظهر عليه الارتباك حتى إن صافرته كانت متأخرة في بعض الأخطاء أيضاً، وتحركاته أثناء الكرة في اللعب لم تكن بالشكل المناسب.

المساعد الأول معه الحق في عدم احتساب هدف الأهلي الذي سجله يونس محمود في الدقيقة 81 و32 ثانية، وكان محقاً في ذلك، ولكن كان الأفضل أن يساعد الحكم في الحالة التي سقط فيها مهاجم الأهلي برونو، واحتسبها الحكم تحايلا.

أيضاً المساعد الثاني احتسب خطأ تحكيميا للتعاون وهو في الأساس للأهلي.

الحكم الرابع خليل جلال قام بواجبه واستطاع ضبط المنطقة الفنية ولم يتساهل مع الاعتراض الذي حصل من مساعد مدرب الأهلي.

الحكم يستحق 7.1 من 10، المساعد الأول 8.2 من 10، المساعد الثاني 8.2 من 10.

موضوعات أخرى