Monday 25/11/2013 Issue 15033 الأثنين 21 محرم 1435 العدد

الاتفاق والعروبة تعادلا سلبياً

التعاون يؤكد تفوقه ويسقط الأهلي في معقله

نجح فريق التعاون في تحقيق فوز مستحق على مضيفه الأهلي بهدفين لهدف في افتتاح الجولة العاشرة من دوري جميل على ملعب الأمير محمد بن عبد الله الفيصل بمقر النادي، حيث شهدت المواجهة ثلاث ضربات جزاء سجل منها ريتشي هدفي التعاون ، وأضاع فيكتور سيموس الثالثة للأهلي، ليرتفع رصيد التعاون إلى 16 نقطة ، مقابل 17 للأهلي الذي تراجع للمركز الرابع.

وفي الرياض حقق فريق الشباب فوزاً كبيراً على ضيفه النهضة قوامه ستة أهداف دون رد ليرفع رصيده إلى 18 نقطة متقدماً بها إلى المركز الثالث فيما بقي النهضة على نقاطه الثلاث.

وفي الأحساء ضرب الفتح بقوة وكسب ضيفه نجران بخمسة أهداف لهدفين ليرفع رصيده إلى 13 نقطة وبقي نجران على نقاطه الـ 15.

وفي الدمام تعادل الاتفاق والعروبة بدون اهداف فأصبح رصيد الاتفاق 10 نقاط مقابل 9 نقاط للعروبة.

الأهلي × التعاون

جدة - عمر عبد العزيز

حقق التعاون فوزاً هاماً ومستحقاً على الأهلي بهدفين لهدف في اللقاء الذي جمع بينهما مساء أمس على ملعب الأمير محمد العبد الله الفيصل في الجولة 10 من دوري عبد اللطيف جميل للمحترفين ، سجل هدفي التعاون البرازيلي ريتشي من ركلتي جزاء ( 5 - 67 ) وسجل هدف الأهلي موسورو ( 77 ).

فاجأ لاعبو التعاون نظراءهم في الأهلي ببداية غير متوقعة للاعبي الأهلي وجماهيرهم التي احتشدت في ملعب الأمير محمد العبد الله الفيصل ، عندما تحصل سكري القصيم على ركلة جزاء منذ الدقائق الخمس الأولى بعد سيطرة أهلاوية على الكرة وانطلاقة من لاعبي التعاون في أول هجمة على المرمى لترتطم الكرة بيد المدافع علي الزبيدي لم يتوان حكم المباراة عبد الرحمن المالكي في احتسابها ركلة جزاء سددها البرازيلي ريتشي بنجاح داخل الشباك، مسجلاً الهدف الأول للتعاون ( 6 ).

ليتدخل المدرب البرتغالي فيتور بيريرا ويجري تبديلاً باشراك صانع الألعاب البرازيلي برونو سيزار بدلا من سعيد المولد عند الدقيقة 36.

اتبعها سريعاً باشراك المهاجم يونس محمود بدلا من معتز الموسى رغبة في العودة السريعة بالنتيجة قبل نهاية الشوط الأول ليتحصل الأهلي على ركلة جزاء في الثواني الاخيرة من الشوط تقدم لها فيكتور سيموس إلا أن تسديدته ارتدت من العارضة ( 44 ).

لم تختلف بداية الشوط الثاني عن ما انتهى عليه سابقه حيث استمرت السيطرة الأهلاوية والاستبسال التعاوني في المناطق الخلفية ما نتج عنه غياب تام لأي خطورة أهلاويه، ومع استمرار الاندفاع الأهلاوي للهجوم استغل مهاجم التعاون ايفولو إحدى الهجمات المرتدة وتوغل داخل منطقة الجزاء الاهلاوية ليتعرض للاعاقة من علي الزبيدي لم يتوان في احتسابها ركلة جزاء سددها ريتشي بنجاح داخل الشباك مسجلاً هدف فريقه الثاني ( 67)، وقبل ان يعود الأهلي لأجواء المباراة ويسجل هدفه الأول عن طريق البرازيلي برونو سيزار من تسديدة مميزة ( 77 )، قبل أن يلغي حكم المباراة هدفاً أهلاوياً آخر بداعي التسلل ما تسبب في حالة غضب جماهيرية عارمة، أتبعها الأهلي بضغط هجومي كبير بحثاً عن التعديل إلا أن صافرة حكم المباراة كانت هي السباقة لإنهاء اللقاء.

الشباب × النهضة

كتب - سلطان الجلمود

وفي الرياض رفع فريق الشباب رصيده إلى 18 نقطة بتحقيقه الفوز بنتيجة ثقيلة على ضيفه النهضة قوامها 6 اهداف دون مقابل في اللقاء الذي جمعهما في ملعب الأمير فيصل بن فهد.

سيطر الشباب على اغلب فترات اللقاء وكان الشوط الأول قد انتهى بتقدمه بـ3 اهداف عن طريق عبد المجيد الرويلي هدفين (7 و20 ) وعبيد المجيد الصليهم (18) وفي الشوط الثاني سجل مهند العسيري (67) وكواك (70) وعبد الملك الخيبري (83) .

وتقدم الشباب إلى المركز الثالث في سلم الترتيب بينما بقي النهضة في مركزه الأخير بـ3 نقاط.

فرض الشباب سيطرته منذ البداية وشكل ضغطا على النهضة وهدد المرمى بأكثر من كرة كانت البداية عن طريق كواك الذي سدد كرة من خطأ ثابت واعتلت الكرة العارضة « 3 « وتمكن عبد المجيد الرويلي من افتتاح التسجيل بعد انفراده بالمرمى «7».

في المقابل تراجع لاعبو النهضة واعتمدوا على الهجمات المرتدة واضاع اللاعب جاسم الحمدان فرصة هدف بعد تمريرة من حسين النجعي انفر بالمرمى وسدد الكرة بعيدا عن المرمى كأخطر فرصة لفريق النهضة « 13 «.

واصل الشباب سيطرته وتمكن لاعبه عبد المجيد الصليهم من إضافة الهدف الثاني « 18» بعد ان استغل الخطأ الذي حدث من مدافعي النهضة في التمرير.

وبعدها بدقيقتين تمكن الرويلي من تسجيل الهدف الثالث بعد ان تلقى تمريرة من مهند عسيري داخل منطقة الجزاء « 20 «. وفي الربع الساعة الأخيرة استمر الضغط الشبابي وسنحت اكثر من فرصة له ولكن لم تستثمر لينتهي الشوط الأول بتقدمه بثلاثية .

بادر النهضة بالهجوم في بداية الشوط الثاني وسنحت للاعبية بعض الفرص كان أخطرها كرة جاسم الحمدان التي سددها وتصدى لها وليد عبد الله «50 « ولم يستمر هذا الهجوم كثيراً حيث عاد الشباب لسيطرة وهدد مرمى النهضة، حيث أضاع عبد الله الاسطاء فرصة هدف بعد ان توغل داخل منطقة الجزاء وسدد الكرة واعتلت العارضة « 57 «.

وتمكن مهند العسيري من إضافة الهدف الرابع للشباب بعد تمريرة من توريس «67» . ونجح المدافع كواك تايهيه من إضافة الهدف الخامس للفريق الشبابي من كرة راسية بعد خطأ ثابت اقتنصها ووضع الكرة على يسار الحارس « 70 « .

واصل الشباب سيطرته وأضاف عبد الملك الخيبري الهدف السادس بعد هجمة منظمة وصلت الكرة للمحياني مررها إلى الخيبري الذي سددها على يسار الحارس «83» .

الفتح × نجران

الأحساء - صادق الحرز

وفي الأحساء نجح الفتح في استعادة ثقة جماهيره بعد فوزه العريض على نجران في اللقاء الذي جمع الفريقين في الأحساء بخمسة أهداف مقابل هدفين بعد مباراة سيطر الفتح على شوطها الأول مسجلاً أربعة أهداف ومضيعاً ضربة جزاء، فيما سيطر نجران على الشوط الثاني وسجل هدفين وأضاع عدداً كبيراً من الفرص وقد أحبط الحكم ومساعده طموحات نجران باحتساب هدف خامس شاهده الجميع بأنها لم تسكن الشباك ما عدا الحكم ومساعده اللذين أصرا على احتسابه لينتهي اللقاء بخمسة أهداف فتحاوية مقابل

هدفين لنجران ليرفع رصيد الفتح إلى 13 نقطة متقدماً إلى المركز السابع، فيما بقي نجران على نقاطه الـ 15 نقطة في سادس ترتيب الدوري .. سجل اهداف المباراة دوريس سالمو د 2 , 35 وعبد الله العبد الله د 18 , وبدر النخلي د 40 , وحمدان الحمدان د 65 للفتح ومتعب النجراني د 60) , ومصعب اللحام د 63 لنجران , وكان هدف اللاعب حمدان الحمدان الخامس مثيراً للجدل حيث جاء من تسديدة رائعة من خارج منطقة الجزاء ارتطمت في العارضة إلى خط المرمى الذي لم تتجاوزه نهائياً ليحتسبها الحكم المساعد الثاني عبد الله الأحمري وحكم اللقاء عامر آل زاهر وتكفلت العارضة لمرمى الفتح بالتصدي لركنية مصعب اللحام، كما تصدى القائم الفتحاوي لرأسية سانتوس البرازيلي لينتهي اللقاء بفوز الفتح 5 / 2 .

الاتفاق × العروبة

الدمام - ياسر الهزيم

وفي الدمام تعادل فريقا الاتفاق والعروبة بدون أهداف في المباراة التي جمعتهما في ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام. ساد التكافؤ مجريات الشوط الأول وتبادل الفريقان الهجمات التي كانت أخطرها للاتفاق خصوصا عبر الكرات العرضية فيما كان الشوط الثاني أقل عطاء من الفريقان على الرغم من المحاولات من مدربي الفريقين عبر التغيرات التي أجروها في خطوط فرقهم لكن دون جدوى وان كان الاتفاق الأخطر في بعض الهجمات لكن مواصلة تألق الحارس رافع الرويلي حال دون الوصول لهز شباكه في الكثير من الهجمات، وكانت أبرز أحداث النصف الساعة الأخيرة من الشوط الثاني حالة الطرد التي تعرض لها مهاجم العروبة «أدوا» بعد حصوله على البطاقة الصفراء الثانية بداعي التمثيل.

موضوعات أخرى