Monday 25/11/2013 Issue 15033 الأثنين 21 محرم 1435 العدد

توقع التعادل .. مدرب الرياض الحبيب بن رمضان يقرأ مواجهة الجارين فنيا قبل انطلاقتها:

دفاع النصر مطمئن .. ووسطه مطالب بتعطيل قوة المنافس

كتب - زيد السبيعي:

توقع التونسي الحبيب بن رمضان مدرب فريق الرياض الكروي بأن تشهد مباراة الديربي التي ستجمع الهلال والنصر إثارة وندية قوية خصوصاً وأنها مباراة الصدارة بينهما.. وقال: النصر تطوركثيراً هذا الموسم ويمتلك لاعبين مميزين في كافة الخطوط ويعد خط دفاعه الأفضل في الدوري بثلاثة أهداف فقط، والحال ينطبق على الفريق الهلالي الذي تطور مستواه عن الموسم الماضي وبات فريقاً منظماً داخل الملعب ويمتلك الحلول للفوز في المباريات خصوصاً الكبيرة.. ولهذا أتوقع أن تخرج المباراة بالتعادل سواءً بالإيجابي أو السلبي.

وشدد على أن الجانب النفسي مهم في تهيئة الفريق في مثل هذه المباريات بشرط تجنب الحماس الزائد الذي قد ينقلب إلى الضد..

نقاط القوة والضعف في النصر

أشار المدرب التونسي بن رمضان بأن قوة الأصفر تكمن في خط دفاعه المتجانس»عمر هوساوي ومحمد حسين وحسين عبدالغني وخالد الغامدي» الذي لعب كافة الجولات الماضية باستثناء مباراة الاتفاق، ويمتازون بالتغطية الجيدة وتخليص الكرة بشكل جيد، لكنه يعاب عليهم ضعف التغطية خلال الكرات العرضية من الفريق المنافس، ويمتاز الفريق بسرعة الهجمة المرتدة من وسط الميدان والتنويع في اللعب.

وبين خلال تحليله الفني بأن لاعبي النصر إذا أرادوا تسيير اللقاء لصالحهم فعليهم تعطيل الكرة في الوسط ليصعب من مهمة لاعبي الزعيم الوصول للمرمى بسهولة وتخليص الكرة أول بأول تفادياً لوقوع الأخطاء في المنطقة التي يمتاز فيها الفريق المنافس، بالإضافة إلى تضييق المساحات في المناطق الخلفية، وهذه ستكون مهمة لاعبي المحور إبراهيم غالب وشايع شراحيلي، بالإضافة إلى عدم ارتكاب أي خطأ قرب منطقة الجزاء لتميز الفريق الهلال في الكرات الثابتة بعكس النصر الضعيف في هذا الجانب.

وواصل: لاعبو خط الفريق النصراوي إذا استطاعوا تخطي وسط الهلال فالوصول لمرماه سهل جداً لضعف المنطقة الخلفية للهلال ولسرعة وتميز مهاجمين النصر سواءً محمد السهلاوي أو البرازيليين ايفرتون والتون، وكذلك حسن الراهب.

نقاط القوة والضعف في الهلال

في حين أكد بأن قوة الهلال في خط هجومه الناري الذي يعتبر أقوى خط هجوم في الدوري السعودي بفضل تألق ناصر الشمراني والبرازيلي تياقو نيفيز وسالم الدوسري وقال:الفريق الأزرق دائماً يتألق أمام الفرق الكبيرة والمنافسة وشاهدناه يفوز على الاتحاد والشباب بسهولة وبنتيجة كبيرة، لكن النصر يختلف عنهم بالتنظيم الجيد، كما أن الهلال يمتاز أيضا بامتلاكه لاعبين متحركين في الوسط والهجوم ولديهم حلول كثيرة، بالإضافة إلى الكرات الثابتة التي يتألق فيها البرازيلي تياقو نيفيز وهي إحدى الحلول لكسب النصر، لكن يعاب على الهلال ضعف منطقة الدفاع والحراسة وفي حالة أن كان الوسط والهجوم في مستواه سيسهل من مهمة دفاعه.

موضوعات أخرى