Tuesday 26/11/2013 Issue 15034 الثلاثاء 22 محرم 1435 العدد

فيما وقع البنك برنامج «انطلاقة» مع «شل» .. مدير بنك التسليف لـ(الجزيرة):

دراسة دقيقة عن المشروعات المتعثرة ستعلن نتائجها قريباً

الجزيرة - خالد العيادة / تصوير - سعيد الغامدي:

كشف مدير عام بنك التسليف والادخار أن البنك يجري دراسة دقيقة عن المشروعات المتعثرة وسيعلن نتائجها قريباً وقال الدكتور إبراهيم الحنيشل لـ«الجزيرة» أن البنك يطوّر ويعمل على الحد من تعثر المشاريع كما يقدم برامج تدريبية تحد من الفشل.

وأوضح أن البنك يقدم 11 ألف قرض اجتماعي شهرياً بما يعادل قيمتها نصف مليار ريال ويتم الإقراض خلال ثلاثة أيام وأضاف الحنيشل: لدينا لجنة تدرس المشروع المتقدم به إلينا ونقوم التمويل اللازم وقال: إن المشروع يقيم على الجوانب التسويقية ونقيم حاجة المشروع ودورنا لا يقتصر في الدعم وهدفنا إنشاء المشاريع ونجاحها.

وقال الحنيشل: إننا في البنك نولي الخدمات غير المالية أهمية كبرى بالتوازي مع الخدمات المالية إن لم يكن أكبر وذلك لما لبرامج الرعاية والتأهيل للشباب والفتيات من أثر كبير جداً على نجاح مشاريعهم ونموها وازدهارها.

وأضاف: نقدم العديد من البرامج غير المالية من خلال المركز الوطني لتنمية المنشآت الصغيرة والناشئة أو من خلال الأذرع التنفيذية للبنك أو من خلال اتفاقيات تركز على خدمات متخصصة كما هو الحال مع برنامج (انطلاقة).

جاء ذلك على هامش توقيع برنامج انطلاقة مع شركة شل وأردف الحنيشل قائلاً: شركة شل ممثلة ببرنامج (انطلاقة) تمتلك برنامجاً مميزاً وخبرة كبيرة في المجال ولذا يسعدنا التعاون معهم لأنهم يمتلكون الأدوات التي من شأنها تحقيق الأهداف التي ننشدها في تأهيل المتقدمين على البنك.

وعلَّق المدير التنفيذي لشركة شل في المملكة والبحرين باتريك فان ديل بقوله: 7500 شباب وشابة سعوديين (4500 شاب و3000 شابة) تم تدريبهم ومساعدتهم بالاستشارات اللازمة عن طريق برنامج انطلاقة - أحد برامج المسؤولية الاجتماعية لشركة شل - والذي ابتدأ أعماله ودورته التدريبية منذ 2010م وتمكن بنجاح من خلق أكثر (2174) وظيفة منذ ذلك الوقت وحوالي (665) مشروعاً تجارياً ناجحاً، ونحن نعمل بكل جهد لزيادة هذه الأرقام في المستقبل.

هذا وقد نصت الاتفاقية بين البنك وبين شركة شل على أن تقدم شركة شل ممثلة ببرنامج (انطلاقة) برامج تدريبية وورش عمل تأهيلية للمتقدمين على برامج البنك التمويلية في مسار التميز وكذلك ورش عمل تأهيلية للشباب في الأفكار النيرة ونشر ثقافة العمل الحر.

موضوعات أخرى