Tuesday 26/11/2013 Issue 15034 الثلاثاء 22 محرم 1435 العدد

السهلاوي تألق وترجم تفوق الأصفر

النصر هزم الهلال بجدارة واستعاد الصدارة

تصوير - طلال العتيبي:

استعاد فريق النصر صدارة الدوري السعودي بعد فوزه على منافسه الهلال الذي عاد إلى المركز الثاني بهدفين لهدف سجل للنصر السهلاوي (هدفين) وللهلال ناصر الشمراني.

وفي بريدة حقق الاتحاد فوزا كبيراً على مضيفه الرائد بأربعة أهداف لهدف، في حين نجح الفيصلي في كسب الشعلة بهدفين لصفر.

الهلال × النصر

كتب - عبد الله الحنيان

استعاد فريق النصر صدارة ترتيب فرق دوري جميل للمحترفين بعد فوزه على غريمه التقليدي «الهلال» بنتيجة 2 - 1 ، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس في عاشر جولات دوري جميل للمحترفين ، ووصل النصر بعد هذا الانتصار للنقطة 24 متصدراً جدول فرق الترتيب ، فيما بقي الهلال على رصيده النقطي السابق بـ «22» نقطة في متراجعا لمركز الوصافة.

الأهداف النصراوية جاءت عن طريق هدافه محمد السهلاوي في الدقيقتين «8 ، 89» فيما سجل الهدف الهلالي الوحيد المهاجم ناصر الشمراني في الدقيقة «75».

ظهر لاعبو الفريق النصراوي بروح عالية في المباراة وبانضباطية تكتيكية مكنتهم من التقدم على منافسهم مرتين ، بينما واصل الفريق الهلالي مستوياته الدفاعية المهزوزة ، في الوقت الذي غابت به الشراسة الهجومية التي كان عليها مهاجموه في سابق جولات الدوري ما تسبب في ظهور الفريق الأزرق بمستوى ضعيف تحطمت به جماهيره الكبيرة التي وجدت في الموعد وملأت جنبات ملعب المباراة.

وكان مدرب الهلال سامي الجابر قد بدأ اللقاء بتشكيل مكون من : عبد الله السديري ، ياسر الشهراني ، تشو هوان ، يحيى المسلم ، عبد الله الزوري ، كاستيلو ، عادل هرماش ، نواف العابد ، تياقو نيفيز ، ناصر الشمراني. فيما اختار مدرب النصر «كارينيو» الأسماء التالية : عبد الله العنزي ، خالد الغامدي ، محمد حسين ، عمر هوساوي ، حسين عبد الغني ، إبراهيم غالب ، شايع شراحيلي ، عوض خميس ، محمد نور ، حسن الراهب ، محمد السهلاوي.

بدأت المباراة سريعة، بهجمة نصراوية خطيرة عن طريق المهاجم محمد السهلاوي بعد كرة مقطوعة من عمق الدفاع الهلالي سددها السهلاوي قوية إلا أن كرته ارتطمت بالدفاع ، رد عليها الهلاليون بكرة عرضية من سالم الدوسري واجهها الشمراني ولعبها وسط مضايقة كبيرة من دفاع النصر ذهبت ضعيفة على يسار الحارس النصراوي ، واتضح الارتباك في الخط الخلفي الهلالي عبر أكثر من كرة ، تسببت إحداها في استقبال الهلال لأول أهداف المباراة عقب خطأ كارثي وقع فيه المدافع يحيى المسلم عندما أخفق في إبعاد كرة نصراوية طويلة ، اقتنصها من أمامه مهاجم النصر محمد السهلاوي وغمزها لتذهب على يسار المتقدم عبد الله السديري معلنة تقدم النصر بالهدف الأول «8».

هدأت بعد هذا الهدف المباراة وسط استحواذ هلالي على الكرة دون خطورة تذكر، ومع الدقيقة «20» جاءت أول فرص الهلال الحقيقية في المباراة بعد كرة متبادلة بين الثنائي سلمان الفرج وتياقو نيفيز اخترق بها الأول الدفاع النصراوي وسقط بداخل منطقة الجزاء مطالبا الحكم بركلة جزائية إلا أن الحكم لم يعلن حيالها القرار.

واستمر الهلال في السيطرة على وسط الملعب وسط اعتماد نصراوي على الهجمات المرتدة ، وكاد «تياقو نيفيز» أن يعادل الكفة بعد تسديدة يسارية جميلة لكنها مرت بجوار القائم الأيمن ، أعقبها تسديدة هلالية أخرى عن طريق نواف العابد تصدى لها العنزي «30».

عاد بعدها النصر لامتلاك زمام المبادرة واخترق لاعبه شايع شراحيلي الجهة اليسرى الهلالية لكنه سددها في الشبك الخارجي الأيسر كهجمة نصراوية ضائعة «35».. ومع الدقيقة «39» تحصل لاعب الهلال «نيفيز» على خطأ في المكان الذي يفضله بالقرب من منطقة الجزاء النصراوية سددها ببراعة يسارية متقنة لكن القائم الأيمن لعبد الله العنزي وقف لها بالمرصاد ، واصل بعدها الهلاليون الضغط بغية إدراك التعادل قبل انتهاء الشوط الأول وكاد أن يتحقق ذلك بعد عرضية جميلة من سالم الدوسري غمزها نواف العابد برأسه وأبعدها العنزي أولاً قبل أن تعود إليه ويسددها مرة أخرى ليبعدها مدافع النصر «عمر هوساوي» إلى ركلة زاوية لم يستفد منها لاعبو الهلال ليطلق بعدها الحكم صافرة نهاية مجريات الشوط الأول.

ومع انطلاق الحصة الثانية أحكم النصراويون إغلاق مناطقهم الخلفية بالضغط المتواصل على حامل الكرة ما تسبب في ندرة الهجمات الهلالية ، وأجرى مدرب الهلال أول تغييراته بدخول محمد الشلهوب بديلا لنواف العابد بغية تنشيط منطقة المناورة «53»، وتحصل مهاجم النصر محمد السهلاوي على كرة جديدة خلف الدفاع الهلالي تسلَّمها على الطرف الهلالي الأيمن لكنه لعبها عرضية سهلة تصدى لها السديري «56».

ورد كارينيو على الجابر بتبديلين متتاليين بدخول «يحيى الشهري ، عبد الرحيم جيزاوي» كبديلين لمحمد نور وحسن الراهب، وكاد الشهري أن يضاعف النتيجة بعد أن سدد بدون مضايقة كرة ماكرة تصدت لها العارضة الهلالية «61».

عاد بعدها مدرب الهلال ليجري تبديله الثاني بدخول ياسر القحطاني كمهاجم ثانيا عوضاً عن لاعب الوسط سالم الدوسري. ومع الدقيقة «70» هيأ ناصر الشمراني الكرة برأسه لزميله تياقو نيفيز داخل منطقة الجزاء النصراوية سددها الأخير دون مضايقة مقصية ذهبت بعيدا عن المرمى الأصفر.

عاد النصر لأسلوب الضغط الذي انتهجه مدربه في اللقاء وأضاع يحيى الشهري فرصة مضاعفة النتيجة بعد انفرادية بحارس الهلال عبد الله السديري سددها بالقرب من القائم الهلالي الأيسر، ومع الدقيقة «75» تنفس الهلاليون الصعداء بتسجيل ناصر الشمراني لهدف التعادل بعد عرضية متقنة استقبلها من زميله تياقو نيفيز ارتقى لها الشمراني ووضعها بتركيز تام في حلق المرمى النصراوي معلنة هدف التعادل للهلال.

زادت بعد هذا الهدف وتيرة سرعة المباراة دون فرص حقيقية للفريقين إلا أن سدد هرماش الكرة من على مشارف منطقة الجزاء النصراوية لكنها مرت قريبة من عارضة مرمى النصر «84»، ليختتم بعدها «كارينيو» تبديلاته بدخول «خالد زيلعي» عوضاً عن «عوض خميس».

ومع الدقيقة «89» منح الحكم الإيطالي لاعب النصر عبد الرحيم جيزاوي ركلة جزاء بعد احتكاك جمعه بحارس الهلال عبد الله السديري تقدم لها السهلاوي ووضعها بإتقان على يمين السديري معلنة تقدم النصر بهدفين مقابل هدف للهلال.

وأضاع بعد هذا الهدف الغائب عن أجواء المباراة ياسر القحطاني فرصة تسجيل محققة بعد انفرادية جانبية بحارس النصر عبد الله العنزي سددها القحطاني ضعيفة ليبعدها العنزي بيده إلى خارج منطقة الخطر النصراوية، لم يمكث بعد هذه الفرصة الحكم طويلاً إلى أن أعلن صافرة نهاية المباراة بفوز النصر بهدفين مقابل هدف للهلال.

الرائد × الاتحاد

بريدة - صالح الغفيص

وفي بريدة حقق الفريق الكروي الأول بنادي الاتحاد فوزًا ثمينًا وحصد ثلاث نقاط غالية عندما تغلب على مضيفه فريق الرائد بأربعة أهداف لهدف في اللقاء الذي جرى بين الفريقين ليلة البارحة على أرض ملعب مدينة الملك عبد الله بن عبد العزيز الرياضية في مدينة بريدة ضمن إطار مباريات الجولة العاشرة من منافسات دوري « عبد اللطيف جميل « السعودي للمحترفين، سجل هدف الرائد الوحيد فيصل درويش في « 67 «، فيما سجل للاتحاد جبسون « 10 « من ضربة جزاء ومختار فلاتة « 33 « و « 51 « من نقطة الجزاء و» 77 «، فيما أقصى حكم اللقاء فهد العريني مدافع الرائد سعيد العيسى بالبطاقة الحمراء.

الفيصلي × الشعلة

المجمعة - فهد الفهد

وفي المجمعة حقق فريق الفيصلي الكروي فوزا هاما مستحقا على ضيفه فريق الشعلة قوامه هدفين نظيفين سجلهما الألباني ميميلي في الدقيقة 84 وعبد الله المطيري في الدقيقة 87 ، كان ذلك في اللقاء الذي جمع الفريقين مساء أمس الاثنين على أرض ملعب مدينة الأمير سلمان بن عبد العزيز الرياضية بالمجمعة ضمن منافسات الجولة العاشرة من دوري عبد اللطيف جميل السعودي للمحترفين دخل الفريقان المباراة وهما يتطلعان إلى كسب النقاط الثلاث نتيجة لموقفهما الصعب في سلم ترتيب الدوري خاصة الشعلة، حتى جاءت الدقيقة 84 ليتنفس الفيصلاويون الصعداء عندما سجل الألباني ميجين ميميلي هدف الفيصلي الأول ليضيف عبد الله المطيري الهدف الثاني في الدقيقة 87، وبهذا ارتفع رصيد الفيصلي إلى 11 نقطة في المركز العاشر في حين بقي الشعلة على مركزة قبل الأخير برصيد 3 نقاط.

موضوعات أخرى