Thursday 28/11/2013 Issue 15036 الخميس 24 محرم 1435 العدد

وزير التجارة والصناعة يكرِّم «الجزيرة» لتغطيتها الإعلامية لـ«الخمس الكبار»

«الصادرات» تتصدى للعقبات التي تواجه الشركات السعودية في التصدير

دبي - شالح الظفيري:

أوضح وزير التجارة والصناعة رئيس مجلس إدارة هيئة تنمية الصادرات السعوديَّة الدكتور توفيق الربيعة، أنّه من ضمن مهام الهيئة المشاركة في المحافل والمعارض الدوليَّة في الخارج وتمثيل المملكة ومنتجاتها الوطنيَّة، إضافة إلى معالجة كافة القيود التي تتعلّق بالصادرات السعوديَّة، وتحسين الإجراءات سواء من داخل المملكة أو خارجها، ومعالجة العقبات التي تواجه الشركات السعوديَّة في التصدير، إضافة إلى توفير خطوط نقل مباشرة بين المملكة وغيرها من الدول، مستشهدًا بأنّه لا يوجد خطّ نقل مباشر بين المملكة ودول المغرب العربي وأن الهيئة تسعى لإيجاد خطّ نقل بحري مباشر بين الطرفين، كما تسعى الهيئة إلى دعم الشركات الصَّغيرة والمتوسطة وتنمية الصادرات غير النفطية في المملكة.

جاء ذلك على هامش المعرض الدولي للبناء والأعمال الإنشائية الخمسة الكبار (THE BIG 5 DUBAI 2013) المقام في مركز دبي الدولي للمؤتمرات بدبي.

وأشاد الربيعة بمشاركة الهيئة في المعرض وذلك بعد تأسيسها بثلاثة أشهر، مؤكِّدًا أن الكثير من الشركات السعوديَّة تقدمت للمشاركة غير أن المساحة المكانية التي حصلت عليها الهيئة جعلتها تحدد عدد الشركات التي تشارك هذا العام، متطلعًا إلى أن تكون المشاركة للعام القادم ضعف هذا العدد، من خلال زيادة المساحة المكانية في المعرض.

وأكَّد أن هيئة تنمية الصادرات السعوديَّة وعبر مشاركتها في المعارض والفعاليات الدوليَّة تمثِّل المنتجات السعوديَّة، مبينًا أن الشركات السعوديَّة مؤهلة للمشاركة ضمن الأجنحة السعوديَّة في الخارج وتحت مظلة الهيئة.

وقدم الأمين العام لهيئة تنمية الصادرات السعوديَّة أحمد بن عبد العزيز الحقباني، شكره لوزير التجارة والصناعة رئيس مجلس إدارة هيئة تنمية الصادرات السعوديَّة الدكتور توفيق الربيعة والشركات المشاركة في المعرض والرعاة لفعاليات الجناح السعودي الذي يضم 60 شركة سعودية.

وبيَّن الحقباني أن هيئة الصادرات السعوديَّة تهدف بشكل رئيس منذ إنشائها في دعم وترويج للمنتج السعودي عالميًّا في التخصصات كافة، وإبراز جودة المنتجات السعوديَّة وقدرتها التنافسية بين مثيلاتها من الدول المختلفة المشاركة في المحافل والمعارض الدوليَّة على مستوى العالم، حيث إن المشاركة في مثل هذه الفعاليات تقدم قيمة مضافه للمنتجات التي تحمل اسم صنع في السعوديَّة عالميًا.

وأكَّد الحقباني أن الهيئة تعمل في مسارين إستراتيجيين، الأول يعنى بتحديد الخطة الإستراتيجية للخمس سنوات القادمة وتنفيذ لوائح الهيئة التنفيذية والإدارية والماليَّة والتخطيط طويل الأمل بالشكل العام، في حين يعنى المسار الثاني بالمشاركة في المعارض الدوليَّة خارج المملكة وثمثيل الصناعات السعوديَّة خارجيًا.

وشدد على أن الهيئة تسعى وتعمل على تلافي الأخطاء مع العمل الجاد في الارتقاء وإبراز الصادرات السعوديَّة في المحافل الدوليَّة.

من جانبه قدم مدير شركة سابك بدولة الإمارات العربيَّة المتحدة والراعي الإستراتيجي للهيئة المهندس عبد العزيز الحبيب، شكره لوزارة التجارة والصناعة، وهيئة تنمية الصادرات السعوديَّة، مبينًا أن الهيئة بتنظيمها لجناح المملكة في المعرض الدولي للبناء والأعمال الإنشائية الخمس الكبار أصبحت فيه ممثلاً ومظلة للشركات السعوديَّة في المعارض والتجمعات الدوليَّة التي تشارك فيه شركة سابك بالرِّعاية الإستراتيجية.

وأفاد الحبيب أن المعرض يمثِّل الإشارة والانطلاقة الأولى لهيئة تنمية الصادرات السعوديَّة التي تسعى من خلاله الهيئة لرفع مستوى التواجد والتعريف بالصادرات السعوديَّة في المحافل الدوليَّة.

من ناحية أخرى كرَّمت هيئة تنمية الصادرات السعوديَّة مساء أول أمس الثلاثاء بدبي صحيفة «الجزيرة» على مشاركتها بالتغطية الإعلاميَّة لمعرض الخمس الكبار، وذلك خلال الحفل التكريمي للشركات والرعاة والإعلاميين، وذلك بمناسبة افتتاح جناح المملكة المشارك في المعرض الدولي للبناء والأعمال الإنشائية الخمسة الكبار (THE BIG 5 DUBAI 2013) المقام في مركز دبي الدولي للمؤتمرات بدبي.

موضوعات أخرى