Thursday 28/11/2013 Issue 15036 الخميس 24 محرم 1435 العدد

للمرة الأولى في تاريخ المجلس

د.العيسى رئيساً فخرياً لمجلس وزراء العدل العرب

أصدر مجلس وزراء العدل العرب في اجتماعه الدوري المنعقد اليوم في العاصمة اليمنية صنعاء قراراً بتسمية معالي وزير العدل الشيخ الدكتور محمد بن عبدالكريم العيسى رئيساً فخرياً لمجلس وزراء العدل العرب.

وقد جاء هذا القرار الأول من نوعه في تاريخ المجلس تقديراً من وزراء العدل العرب لاستحقاق عدالة المملكة العربية السعودية، على ضوء ما تلقاه من دعم ومتابعة مستمرة من لدن خادم الحرمين الشريفين - أيده الله.

وكانت وزارة العدل في المملكة العربية السعودية تواصلت في السنوات الأخيرة بشكل مكثف على الصعيد الدولي كمحور مهم من محاور تحديث استراتيجية اهتمام إدارة العدالة في المملكة بتوجيهات مباشرة من خادم الحرمين الشريفين - أيده الله - وهي التي نوه بنتائجها على سمعة عدالة الشريعة الإسلامية مجلس الوزراء في جلسته السابقة، في سياق تنويهه بمنجزات العدالة محلياً ودولياً في إطار محاور مشروع خادم الحرمين الشريفين لتطوير مرفق القضاء، على هامش تثمين المجلس لصدور الموافقة الملكية الكريمة بإقرار أنظمة المرافعات الشرعية والإجراءات الجزائية والمرافعات أمام ديوان المظالم.

جدير بالذكر أن الدكتور العيسى يشغل كذلك رئاسة المكتب التنفيذي لمجلس وزراء العدل العرب، وهي الأولى من نوعها في رئاسة المملكة لها.

موضوعات أخرى