Thursday 28/11/2013 Issue 15036 الخميس 24 محرم 1435 العدد

رأس اجتماع اللجنة الافتتاحية لجلسة المنطقة

أمير تبوك ترأس اجتماع لجنة الدفاع المدني

تبوك - عبدالرحمن العطوي:

رأس صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك رئيس اللجنة الرئيسية للدفاع المدني بالمنطقة بمكتب سموه بالإمارة اجتماع اللجنة، بحضور وكيل إمارة تبوك محمد الحقباني وأعضائها من مديري الإدارات الحكومية المدنية والعسكرية بالمنطقة.

وفي بداية الاجتماع، دعا سموه الله سبحانه وتعالى أن يكون هذا الموسم موسم خير وبركة، وأن يمنّ الله علينا بهطول الأمطار، مثنيا سمو أمير المنطقة على ما تم إنجازه من مشروعات لدرء مخاطر الأمطار والسيول من قبل القطاعات الحكومية كافة بالمنطقة.

وقال سموه إن هذا مفرح لنا، وتمنى سموه أن تتواصل الجهود من قبل الجهات الحكومية كافة لاستكمال المشروعات كافة، بعد ذلك اطلع سمو أمير المنطقة وأعضاء اللجنة على التقرير الذي أعدته سكرتارية اللجنة الرئيسية، الذي تضمن عددا من النقاط والمحاضر الذي أعدتها اللجان الميدانية لمواجهة الأمطار والسيول والالتزام بالخطط التي وضعت من قبل الإدارات الحكومية كافة.

كما ترأس سموه رئيس مجلس المنطقة أمس الجلسة الافتتاحية للدورة الأولى لمجلس المنطقة للعام المالي 1435-1436هـ، بحضور وكيل إمارة منطقة تبوك محمد بن عبدالله الحقباني وأعضاء المجلس.

وفي بداية الاجتماع، اطلع سموه وأعضاء المجلس على الإجراءات التي تم اتخاذها ستعداداً لموسم الأمطار من قِبل اللجان المُشكلة والجهات المعنية، كما اطلع المجلس على التقرير المرفوع من اللجنة المشكّلة المكّلفة بدراسة تطوير وتحسين ورفع الخدمات بالأحياء الجنوبية بمدينة تبوك، وما يجري تنفيذه حالياً بهذا الشأن، حيث تضمن التقرير ما تم إنجازه وما هو تحت التنفيذ حالياً، وما سيتم مستقبلاً لاستكمال تطوير الأحياء، كلاً فيما يخصه من الجهات المختصة وتحديد الفترات الزمنية للإنجاز، كما تضمن التقرير مرئيات اللجنة، حيث وجّه المجلس حيالها بالمتابعة.

كما ناقش المجلس ما تضمنته المحاضر المجالس المحلية وما انتهت إليه اللجان المختصة بالمجلس حيال الموضوعات الواردة فيها، حيث وجّه سموه بتفعيل دور مكتب الثروة السمكية بمحافظة ضباء ودعمه بالأفراد والآليات والكتابة بذلك لوزارة الزراعة.

كما ناقش المجلس ما تضمنته المقترحات والاحتياجات الواردة إليه من السادة أعضاء المجلس، وما انتهت إليه اللجان المختصة بالمجلس حيالها.

موضوعات أخرى