Thursday 28/11/2013 Issue 15036 الخميس 24 محرم 1435 العدد

فواصل

• بعض عناوين و«مانشيتات» الصفحات الرياضية بعد المباريات الكبرى تعكس ضحالة في الثقافة وسطحية في الفكر وتكرس للتعصب وتظهر الرياضيين وكأنهم في ساحة حرب.. مثل هذه العناوين تجعل غير الرياضي ينتقص كثيراً الإعلام الرياضي وينظر له بدونية كبيرة.

* *

• من أجمل ما حمله الفوز النصراوي المستحق على منافسه الهلال أن مسؤوليه وخصوصاً رئيسه الأمير فيصل بن تركي كان في مستوى الحدث فقد فرحوا كثيراً بالانتصار وعبّروا عن تلك لسعادة بالغة ولكن دون الانتقاص من قيمة الطرف الآخر أو السخرية، بل على العكس فقد بادر الأمير فيصل بن تركي بالسلام على بعض الهلاليين وتمنى لهم حظاً أوفر في المباريات القادمة.

* *

• محمد السهلاوي هو هداف الفريق النصراوي الحقيقي في المرحلة الحالية رغم عدد المهاجمين الأجانب الذين يحضرون وتنوّعهم واختلاف جنسياتهم. فقد أثبت كفاءته بشكل كبير رغم مواجهة بعض الصعوبات من مدربين يفضّلون العنصر الأجنبي أو من المدرجات إلا أنه تغلب عليها وتجاوزها بإرادة قوية واستطاع أن يجبر الجميع على تغيير مواقفهم تجاهه.

* *

• حكم مباراة الأهلي والتعاون كانت أخطاؤه على الطرفين وكانت كوارثه التحكيمية فادحة. وليس معنى أن تكون أخطاؤه على الطرفين أنه ناجح أو عادل، بل ساهم بشكل كبير في تغيير نتيجة المباراة.

ما زال التحكيم السعودي يحتاج إلى زمن للتطور وإلى عمل شاق ومضن. وإلى كفاءات وخبرات تسهم في إحداث التغيير والتطوير المطلوب ولكن ذلك غير موجود حالياً للأسف.

* *

• في المباراة الأخيرة بين الهلال والنصر لم يكن هناك فارق فني واضح بين الفريقين ولكن الفارق كان في العمل الإداري، حيث وضح تفوق النصر بشكل كبير.

* *

• تغيّرت نظرة الكثير من النصراويين تجاه مدرب فريقهم الكروي كارينيو فبعد أن كان مدرباً ضعيفاً ولا يتناسب الفريق أصبح اليوم وبعد الفوز على الهلال مدرباً كبيراً وعبقرياً!

موضوعات أخرى